رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن العراقي يلقي القبض على ثلاثة إرهابيين

نشر
الأمصار

قبضت قوات الأمن العراقية على ثلاثة إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى، وذلك في عملية عسكرية تمت بناءً على معلومات استخبارية.
وأفاد بيان للاستخبارات العراقية أن الإرهابيين الثلاثة ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي، وأضاف أن الإرهابيين أحيلوا إلى السلطات المعنية لإكمال التحقيق معهم.

 

الأمن الوطني العراقي يعتقل مبتزاً في بغداد 

 

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأحد، اعتقال مبتزاً أوهم ضحيته بمساعدته وقام بابتزازه في بغداد.

وذكر بيان للأمن الوطني، انه "استمراراً لجهود جهاز الأمن الوطني في محاربة ظاهرة الابتزاز والحد منها، وبعد تلقي شكوى عبر الخط الساخن المجاني من شخص تعرض للابتزاز من طرف مجهول مع تقديمه الأدلة التي يمتلكها؛ تمكنت المفارز في محافظة بغداد بعد استحصال الموافقات القضائية من تفكيك شفرة عملية ابتزاز مبتكرة".

وأوضح، أن "المفارز تابعت خيوط الشكوى لتصل إلى حقيقة الأمر بأن أحد معارف الضحية الذي وعده بمساعدته هو نفسه المبتز الذي استخدم هذه الحيلة لإبعاد الشبهات عن نفسه والحصول على مكتسباته، حيث جرى استدراجه بكمين محكم والإطاحة به".

وأضاف، أن "المتهم أُحيل إلى الجهات القضائية المختصة بعد تدوين إفادته لينال جزاءه العادل".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، عن القبض على متاجريْنِ بالمخدرات بحوزتهما 180 ألف حبة نوع كبتاجون في بابل.

وقالت الوزارة في بيان، انه "بمتابعة ميدانية متواصلة وبعد نصب كمين محكم، تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات من خلال قوة من أبطال مكافحة مخدرات بابل من إلقاء القبض على متاجريْنِ بالمخدرات بحوزتهما (180) ألف حبة نوع كبتاجون في محافظة بابل بالجرم المشهود".

وأضافت، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما وفق احكام المادة (28) مخدرات عن جريمة تجارة المخدرات لينالا جزاءهما العادل".

أخبار أخرى..

أحصت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، اليوم الأحد، عدد المتقدمين على منصة تكييف وضع العمالة الأجنبية، فيما أشارت إلى، أن المنصة تشمل الوافدين بشكل رسمي فقط.

وقال معاون مدير عام العمل والتدريب المهني في الوزارة عباس فاضل عباس، إنه "استناداً لقرار مجلس الوزراء المرقم 23119  الخاص بتكييف وضع العمالة الأجنبية، عملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومن خلال دائرة العمل والتدريب المهني على إطلاق منصة لتكييف وضع العمالة الأجنبية العاملة".