رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. صحة النواب تطلع على واقع الخدمات في مستشفى البشبيجي

نشر
مجلس النواب الأردني
مجلس النواب الأردني

اطلعت لجنة الصحة النيابية بالأردن خلال زيارتها اليوم الإثنين، لمستشفى البشير، على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين المرضى فيه.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور فراس القضاة، إن الزيارة تأتي للاطلاع على واقع الخدمات التي تقدم للمرضى، والوقوف على التحديات التي تواجههم وتذليل الصعوبات إن وجدت.

وأضاف أن اللجنة، ستقدم لوزارة الصحة جميع الملاحظات التي رصدتها خلال زيارتها للعمل على تلبية احتياجات المستشفى وتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين.

ولفت القضاة، بحضور النواب محمد الخلايلة وفريد حداد وهادية السرحان واحمد السراحنة، إلى أن مثل هذه الزيارات تأتي انطلاقا من الجانب الرقابي للجنة.

وجال النواب على أقسام المستشفى والمرافق التابعة له، ومنها قسم الخداج الذي يشهد اكتظاظا وبحاجة لتوسعة، حسبما أكد نواب.
بدوره، استعرض مدير المستشفى علي العبداللات، أبرز التحديات التي تواجه المستشفى كالضغط على البنية التحتية والأجهزة الطبية، عازيا ذلك إلى النمو السكاني الكبير وعمليات التحويل من المستشفيات الأخرى.

ولفت إلى حاجة العاصمة لـ 4 مستشفيات لكي تقدم خدماتها للمواطنين على أكمل وجه، مطالبا بتفعيل التشريعات والقوانين المتعلقة بالإعتداء على الأطباء.

من جهتها، قالت رئيسة قسم الخداج في المستشفى عبير الحسن، إن القسم بحاجة لتوسعة، كونه يشهد اكتظاظا، مقدمة شرحا للصحة النيابية حول المهام التي يقدمها القسم.

أخبار أخرى..

التقى رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي والوفد النيابي المرافق، بوزير البيئة والمياه والزراعة السعودي المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، في إطار زيارة رسمية يجريها الصفدي بدعوة من رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله آل الشيخ.

وبحسب بيان للمجلس اليوم الاثنين، أكد الصفدي أهمية تعزيز التعاون الزراعي والمائي المشترك بين البلدين الشقيقين في ظل التحديات التي تواجه المنطقة، بحيث أصبح تحدي الأمن المائي والغذائي والتغير المناخي يتطلب تعاوناً إقليمياً، الأمر الذي يحرص عليه الأردن والسعودية بتوجيهات من قيادة كلا البلدين.

وشدد الصفدي على أهمية تبادل الخبرات في هذا الإطار خاصة أن لدى الأردن اهتمام ورعاية ومتابعة ملكية مستمرة، وخطة وطنية للزراعة المستدامة واستراتيجية واضحة تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي والمائي، لافتا إلى أن البرلمان العربي أقر دعم إنشاء مركز إقليمي في الأردن للأمن الغذائي ضمن الدعم العربي والدولي للأردن.

من جهته، أكد الفضلي عمق العلاقات السعودية الأردنية، وأهمية التعاون المشترك وفق رؤية قيادة كلا البلدين، داعيا وزراء الزراعة والمياه والبيئة إلى زيارة السعودية من أجل تعزيز التعاون المشترك.

وأشار إلى أهمية مذكرة التفاهم المشتركة بين البلدين التي تسهم في نقل التجارب في مجال الحصاد المائي والتقنيات والآليات في المجال المائي والمشاريع البيئية والسعي نحو التوسع بالرقعة الخضراء إضافة إلى الخبرات في المجال النباتي والحيواني.

ويضم الوفد النيابي: مساعد رئيس مجلس النواب رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السعودية ذياب المساعيد والنواب: وصالح أبو تايه، ومحمد بني ياسين، ومحمد عبابنة وسلامة البلوي.