رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يتعاقد مع أمام عاشور لاعب الزمالك السابق وميتلاند الدينماركي الحالي

نشر
الأمصار

حسم مسئولوا الأهلي المصري التعاقد مع إمام عاشور، لاعب الزمالك المصري السابق وميتلاند الدنماركي الحالي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري بعدما قطعوا مشوارا طويلا في حسم المفاوضات مع اللاعب ووكيله.

وكشف مصدر مسئول عن أن إدارة الكرة برئاسة محمود الخطيب وضعت الرتوش النهائية للصفقة في ظل المحادثات الدائرة حاليا مع النادي الدنماركي لتقليل المقابل المالي بعد تمسك الفريق بالحصول علي 4 ملايين دولار.

وأضاف المصدر أن الاتجاه داخل الأهلي في حالة تمسك النادي الدنماركي بشروطه المالية سيكون التفاوض علي استعارته لمدة موسم مقابل مليون دولار يحصل عليها كاش مع أولوية وضع بند الشراء عقب نهاية الإعارة.

وأشار المصدر إلي أن إدارة الأهلي يسعي لضم إمام عاشور بصفة نهائية بدلا من خيار الإعارة الذي كان مطروحا خلال الأيام الماضية علي أن يتم الاكتفاء بصفقة إمام عاشور في وسط الملعب بديلا لحمدي فتحي الذي انتقل لصفوف الوكرة القطري.

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق مع إمام عاشور علي الحصول علي مبلغ مالي يصل إلي 15 مليون جنبه في الموسم بخلاف بعض الامتيازات الأخري في حالة إحرازه 10 أهداف سيحصل علي 500 ألف جنيه ومليون جنيه حالة المشاركة بنسبة 80% من إجمالي مباريات الفريق.

وارتبط إمام عاشور بالرقم 8 في مسيرته الرياضية مع نادي الزمالك على مدار السنوات الأخيرة، رغم أنه ارتدى رقم 10 مع ناديه ميتلاند الدنماركي.

ومن المتوقع أن يظهر إمام عاشور بقميص النادي الاهلي الذي يحمل الرقم 8، خاصة وأنه متاح في الفترة الحالية بعدما رحل حمدي فتحي لاعب الفريق إلى نادي الوكرة القطري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

واكد الإعلامي أحمد شوبير سابقا  خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس أن النادي ألأهلي قد حسم صفقة الدُّوَليّ إمام عاشور نجم ميتلاند الدنماركي للانتقال إلى صفوفه الموسم المقبل.كما أضاف الإعلامي أحمد شوبير”إمام عاشور أهلاوي بنسبة 99.9%”.

من هو إمام عاشور؟


إمام عاشور متولي عبد الغني (مواليد مدينة السنبلاوين 20 فبراير 1998) هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز خط الوَسَط لنادي ميتيلاند الدنماركي ولل‍منتخب المصري.

أسلوبه في اللعب


يتميز عاشور بأن لديه رؤية وسرعة ويجيد التقدم للأمام ثم الارتداد للخلف بسرعة وتقديم تمريرات رائعة للمهاجم كما يؤدي المباريات بروح قتالية عالية وأداء جيد. يمتاز أيضًا بكتلة عضلية كبيرة تجعله قوي للغاية بدنيًا. يجيد اللاعب قطع الكرة مما يظهر تفوقه في جميع المواجهات الفردية. كما أن اللاعب يتميز بقوة التصويبات. لكن اللاعب سريع الغضب مما يؤثر على قراراته داخل الملعب، ويعاني اللاعب من العصبية والانجراف وراء الاستفزازات بالملعب، كما ينقصه أيضا ضربات الرأس بكثرة. يري البرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق لنادي الزمالك المصري أن إمام عاشور لاعب مميز ومتكامل، يسدد جيدا وقوي بدنيًا ويستطيع اللعب في أكثر من مركز.

إنجازات إمام عاشور مع الأندية


-الدوري المصر الممتاز (1): 2020–21 مع نادي الزمالك.
-كأس مصر (2): 2018-19، 2020–21 مع نادي الزمالك.
-كأس السوبر المصري (1): 2019-20 مع نادي الزمالك.
-كأس السوبر الإفريقي (1): 2020 مع نادي الزمالك.

ومع منتخب الفراعنة مصر.
-كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة (1): 2019.