رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يشن عملية عسكرية في بعض المناطق بالبلاد

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

قام الجيش الصومالي بتنفيذ عملية عسكرية ضد فلول مليشيات الخوارج فى بعض المناطق التابعة لمحافظة شبيلي السفلى.

وقد نجح الجيش الصومالي في تدمير بعض القواعد السرية لمليشيات الخوارج، إضافة إلى اعتقال بعض الأشخاص الذين يشتبه في علاقتهم بالخوارج، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية اليوم الاثنين.

القوات الصومالية تستعيد السيطرة على منطقة حغر بمحافظة جوبا

نفذت القوات الصومالية الخاصة “دنب” بالتعاون مع قوات الدراويش بولاية جوبالاند عملية عسكرية في منطقة “حغر” التابعة بمحافظة جوبا السفلى، حيث تبعد حوالي 80 كم عن مدينة بؤالي عاصمة ولاية جوبالاند.

وقامت القوات المشتركة خلال العملية بتدمير جميع مواقع مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، واستعادة السيطرة على منطقة حغر بمحافظة جوبا السفلى.

وجدير بالذكر، أن هذه القوات قد تحركت من مديرية أفمدو وأزالت الألغام الأرضية التي زرعها العدو لتعطيل حركة المواطنين.

 

أخبار أخرى…

وزير الثروة الحيوانية الصومالي يلتقي بنظيره السعودي في الرياض

التقى وزير الثروة الحيوانية والمراعي في الحكومة الفيدرالية في الصومال ، معالى حسن حسين محمد،اليوم الأحد في الرياض بنظيره السعودي المهندس / عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي خلال زيارة رسمية بالمملكة العربية السعودية.

وعقب الاستقبال، بحث الوزيران كيفية تعزيز العلاقات بين البلدين، لا سيما التعاون بين الوزارتين بالاضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب معالي الوزير عن شكره وتقديره لوزير وزير البيئة والمياه والزراعة  السعودي على كرم وحفاوة الإستقبال الذي حظي به ،وكذلك على إستعداده التام في العمل على تنفيذ مخرجات الإجتماع.

بدوره أعرب وزير وزير البيئة والمياه والزراعة  السعودي، المهندس / عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي عن إستعداد حكومة بلاده في تعزيز التعاون بين البلدين.

الجذير بالذكر أن  المملكة العربية السعودية المستورد الرئيسي للمواشي الحية الصومالية حيث تأتي 80٪ من صادرات المواشي الصومالية إلى المملكة سنويا.

أخبار أخرى…. 

الصومال: مقتل 40 من حركة الشباب في عملية عسكرية جنوبي البلاد

قالت الحكومة الصومالية، الأحد، إن قواتها قتلت 40 من عناصر حركة الشباب المجاهدين في عملية عسكرية جوية وبرية جرت في إقليم جوبا السفلي جنوبي البلاد.