رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: حكومة نتنياهو الأكثر تطرفًا في إسرائيل منذ جولدا مائير

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن حل الدولتين هو الطريق الصحيح لوضع حد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

واعتبر أن حكومة بنيامين نتنياهو هي الأكثر تطرفا في إسرائيل منذ جولدا مائير.

 

وانتقد بايدن في مقابلة مع شبكة تلفزيون «سي إن إن»، بعض أعضاء حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو «لآرائهم بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية»، معتبرا أنهم «جزء من المشكلة، خاصة أولئك الأفراد في مجلس الوزراء الذين يقولون يمكننا الاستيطان في أي مكان نريده».

 

وأضاف: «أعتقد أننا نتحدث معهم بانتظام، ونحاول تهدئة الوضع، ونأمل أن يواصل نتنياهو التحرك نحو الاعتدال والتغيير».

 

ونوّه الرئيس الأمريكي أيضا بالجهود المبذولة من أجل وقف إطلاق النار في اليمن بصورة دائمة، كما أثنى على القرار الذي اتخذته السعودية عشية زيارته للمملكة، الصيف الماضي، والذي قضى بفتح مجالها الجوي أمام جميع شركات الطيران.

 

اقرأ أيضًا..

نتنياهو يتوعد باستمرار العمليات العسكرية في جنين


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن هجوم تل أبيب لن يردعنا عن مواصلة حربنا ضد الإرهاب، مضيفا أنه لن يسمح بعودة جنين "ملجأ للإرهاب".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن العمليات العسكرية الواسعة في جنين لن تكون الأخيرة.

وقصفت القوات الإسرائيلية مدينة جنين بضربات بطائرات مسيرة يوم الاثنين في واحدة من أكبر العمليات في الضفة الغربية منذ 20 عاما ، مما أسفر عن مقتل ثمانية فلسطينيين على الأقل واشترك مئات الجنود في معارك متفرقة بالأسلحة النارية استمرت حتى المساء.

وسمع دوي إطلاق نار وانفجارات على مدار اليوم مع استمرار الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين من كتائب جنين المكونة من جماعات مسلحة متمركزة في مخيم اللاجئين المكتظ بالمدينة.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قصفت مبنى كان بمثابة مركز قيادة لمقاتلي كتائب جنين بما وصفه بضربات بطائرات مسيرة 'دقيقة' باستخدام حمولات صغيرة.

ووصفت العملية، بأنها محاولة مكثفة لمكافحة الإرهاب تهدف إلى تدمير البنية التحتية وتعطيل المسلحين عن استخدام مخيم اللاجئين كقاعدة.  

في وقت سابق، حذّرت مصر من تداعيات استمرار وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وجنين والضفة الغربية وقطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة على الأمن والسلم الإقليميين، معربة عن إدانتها بأشد العبارات اعتداءات القوات الإسرائيلية الأخيرة على مدينة جنين.


جاء ذلك في كلمة مصر أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع في جنين، التي ألقاها عبيدة الدندراوي المندوب المناوب مدير شؤون جامعة الدول العربية بوزارة الخارجية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.