رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. محمود عباس يدعو الفصائل لحضور اجتماع القاهرة نهاية الشهر الجاري

نشر
الأمصار

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، إن الرئيس محمود عباس وجه دعوة لكافة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لحضور الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة يوم 30 يوليو الجاري.

وأضاف الأحمد، في تصريح لتلفزيون فلسطين، اليوم الأحد، أن الدعوات التي وجهها سيادة الرئيس تمت بعد التشاور مع الأشقاء في مصر، مشيرا إلى أن الدعوات قد سلمت لكافة الفصائل مساء اليوم، دون استثناء.

أخبار أخرى…

فلسطين: إصابة سيده برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح بالقدس

الأمصار

أصيبت سيدة من فلسطين ، مساء الأحد، جراء إطلاق النار عليها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.


وأظهرت مقاطع فيديو إصابة سيدة، إثر إطلاق النار صوبها قرب محطة القطار الخفيف في الشيخ جراح، دون أن يتسنى معرفة طبيعة إصابتها، أو هويتها.. وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة.

أخبار أخرى….. 

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأوضحت أن المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات مشبوهة، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية، تركزت في منطقة مصلى باب الرحمة والمنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك وسط تضييق شرطة الاحتلال الخناق على دخول المصلين إلى الأقصى عبر بواباته الخارجية المختلفة وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين المتطرفين.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على الحرم القدسي الشريف وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

أخبار أخرى..

أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، في شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر في محافظة قليلية شمال غرب الضفة الغربية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة "كفر قدوم"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع سكانها، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي؛ ما أسفر عن إصابة أربعة فلسطينيين، أحدهم بالرصاص الحي في البطن واليد، واثنان بشظايا رصاص حي في الرأس، والرابع بشظايا رصاص حي في اليد، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين تيمور القصراوي (١٥ عاماً)، وإسحاق شاهين (١٥ عاماً) بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح في منطقة تل الرميدة وسط المدينة.

وتتصاعد انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في حق أهالي منطقة تل الرميدة والأحياء المحيطة بالمسجد الإبراهيمي وسط الخليل، بهدف إجبارهم على الرحيل لصالح الاستيطان.