رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: الجهد الخدمي والهندسي أسلوب عمله ينطوي على جانب أخلاقي

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن فريق الجهد الخدمي والهندسي وأسلوب عمله ينطوي على جانب أخلاقي يختلف عن أي عمل آخر.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس مساء اليوم الأحد، اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي، جرت فيه مناقشة التقرير الخاصّ بسير التنفيذ والأعمال المنجزة في المواقع والمشاريع التي تولّاها الفريق ببغداد والمحافظات، البالغة 22 مشروعاً منجزاً، و35 مشروعاً قيد الإنجاز، واستمع إلى عرض شامل للإنجاز ونسب التنفيذ".

وأضاف، " كما اطّلع على المعوقات التي تؤخّر إنجاز الأعمال، وجداول الكميات المتعلقة بالمشاريع لغاية تموز 2023، وقد وجّه بتذليل العقبات في كلّ مفاصل العمل".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أن "فريق الجهد الخدمي والهندسي، وأسلوب عمله ينطوي على جانب أخلاقي يختلف عن أي عمل آخر، رغم وجود بعض المعوقات"، مؤكداً أن "التمويل المالي للجهد الخدمي وتخصيصات المحافظات ضمن موازنة عام 2023، سيساعد في تلبية استحقاقات المواطنين في المناطق الأشدّ فقراً".

وجدّد التأكيد على أهمية وضع أولويات الحكومة أساساً لتنفيذ المشاريع واستهداف المناطق غير المخدومة، مشدداً على ضرورة حسم إنجاز المشاريع المتبقية، والتهيئة لإعداد خطة للمشاريع المقبلة.

أخبار أخرى..

وزير التخطيط العراقي يصادق على الخرائط التفصيلية للحدود الإدارية لمحافظة "حلبچة"

صادق نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي، وزير التخطيط، محمد علي تميم ، اليوم الاحد، على الخرائط التفصيلية للحدود الادارية والمقاطعات والاقضية والنواحي التابعة لمحافظة "حلبچة" بصيغتها النهائية في إطار الاجراءات المتخذة لاستكمال إجراءات استحداث المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط العراقية، في بيان، إن هذه المصادقة تاتي في ضوء استكمال الإجراءات الفنية اللازمة والموافقات الأصولية لاستحداث المحافظة، بناء على قرار مجلس النواب رقم 31 لسنة 2021، وقرار مجلس الوزراء  رقم 23131 المُتخذ في الجلسة 11 المنعقدة بتاريخ  13 – 3- 2023١٣"، مشيرا الى "اعتماد محافظة "حلبچة" ومركزها الحضري مدينة "حلبچة"، وأُعطيت الرقم (16) ضمن دليل الوحدات الادارية لجمهورية العراق".

واضاف، ان "المحافظة المستحدثة، تضم قضاء واحدا و(4) نواح هي كل من سيروان، وخورمال، وبيارة ، وبامو"، منوها، بأن "دائرة التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط، وبناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء محمد علي تميم، تولت مراجعة وتدقيق الخرائط والمرتسمات وتحديد عائدية المقاطعات والحدود الادارية والتصاميم الاساسية قبل التوسع وبعده، وحل جميع التداخلات في الحدود الادارية الناتجة عن التوسع في التصاميم للمدن خارج الوحدات الادارية".