رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأوقاف والشؤون الدينية الصومالي يلتقى بنظيره السوداني

نشر
الأمصار

التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفيدرالية في الصومال ، معالي مختار روبو علي ،  أمس السبت بمقر مكتب شؤون الحجاج بمكة المكرمة بوزير الاوقاف والشؤون الدينية بجمهورية  السودان معالي عبدالعاطي أحمد عباس،  والوفد المرافق له.

بحث الوزيران خلال اللقاء اوجه التعاون المختلفة بين السودان والصومال، في ظل الروابط العميقة التي تربط الشعبين الشقيقين.  وتم تنوير الوفد الصومالي بهياكل  وزارة الشؤون الدينية والاوقاف السودانية، ووظائفها، وخاصة المجلس الاعلى للحج والعمرة.

واكد الوزير عبدالعاطي، استعداد وزارته لنقل خبراتها لتأسيس وزارة الشؤون الدينية والاوقاف في الصومال.

ومن جانبه ابدى وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفيدرالية في الصومال ، معالى مختار روبو علي سعادته للقاء اهله واشقائه بالسودان، واكد على المتانة التي تربط الشعبين السوداني والصومالي.

وفي الختام تضرع لله القدير ان يزيل الغمة  عن السودان  وان يسود الامن والاستقرار .

أخبار أخرى….. 

مقتل 40 عنصرا من حركة الشباب بينهم قياديون جنوب الصومال

أفادت وكالة الأنباء الصومالية، اليوم الأحد، بمقتل 40 عنصرا من حركة الشباب بينهم قياديون في عملية عسكرية بجنوب البلاد.

وذكرت الوكالة الرسمية أن العملية نفذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشركاء الدوليين في منطقة ولمرو الواقعة على بعد 40 كيلومترا من مديرية أفمدو التابعة لمحافظة جوبا السفلى.

وأضافت أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير أسلحة وآليات عسكرية تابعة لحركة الشباب.

ونقلت الوكالة أيضا عن رئيس البلاد حسن شيخ محمود تأكيده على عزم الدولة على "تطهير كافة المناطق من براثن فلول" حركة الشباب التي قال إنها تعاني ضعفا شديدا.

وأضاف الرئيس أن قوات الجيش "تزحف نحو معاقل الخلايا" بجنوب ووسط البلاد، مؤكدا ضرورة "تضافر الجهود من أجل القضاء على المتشددين".

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمنيين قولهم إن حركة الشباب فقدت أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل من بينهم قادة بارزون، وفقدت السيطرة على ما لا يقل عن 200 منطقة رئيسية في جنوب ووسط البلاد.

وقبل أيام، أعلنت الشرطة الكينية مقتل 20 مسلحا وجرح ثمانية من عناصرها في هجوم مفترض لحركة الشباب المتطرفة قرب الحدود مع الصومال.

وتعرضت وحدة خاصة من الشرطة لنيران "كثيفة" في كمين خلال دورية في منطقة مانيدرا في شمال كينيا التي تشترك بحدود واسعة مع الصومال.

المؤسسية.