رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيع أذون خزانة في مصر بقيمة 1.34 مليار دولار

نشر
الأمصار

باعت مصر اليوم الأحد أذون خزانة لأجل 91 يوماً بقيمة إجمالية بلغت 2774ر41 مليار جنيه (34ر1 مليار دولار) في أحدث عطاءات الأوراق المالية، ويحل أجلها في العاشر من أكتوبر المقبل.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن طلب المستثمرين على الشراء بلغ 6ر2 مرة حجم المعروض من الأوراق المالية. ويبلغ العائد على الأذون 405ر23%، مع تسويتها في 11 يوليو الجاري.

وتمثل عملية البيع إعادة بيع لأذون صدرت من قبل، بقيمة 8453ر24 مليار جنيه.

أخبار أخرى….. 

مصر.. رئيس محكمة النقض يؤدي اليمين أمام السيسي

أدى المستشار حسني حسن عبد اللطيف أبو زيد، اليمين أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيسا لمحكمة النقض.

كما تم تعيين المستشار حافظ أحمد عباس محمد، رئيسا لهيئة النيابة الإدارية والمستشار مسعد عبد المقصود بيومي، رئيساً لهيئة قضايا الدولة.

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام الجمهورية من الدرجة الأولى لكل من القاضي محمد عيد محمد محجوب، رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار عدلي عبد الفتاح زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، والمستشار محمد محمد بكر رئيس هيئة قضايا الدولة السابق.

وأعرب السيسي في كلمة بهذه المناسبة عن خالص التقدير للمستشارين والقضاة، لجهودهم الكبيرة وما قدموه من عطاء وتفان وإخلاص، على مدار مسيرتهم الممتدة في العمل القضائي.

وأكد السيسي على أهمية دور القضاء وهيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة في إرساء العدالة وإعلاء كلمة القانون، مشيدا بما تقوم به تلك المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة من أداء مهامها على الوجه الأكمل، بما يسهم في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن.

أخبار أخرى..

مصر تتصدر كبار منتجي الطاقة النظيفة بالعالم خلال 10 سنوات

ال الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن ثورة الغاز والطاقة خلال السنوات الـ10 المقبلة ستتوطن في منطقة شرق المتوسط، التي تقودها مصر حاليًا، بعد تحقيق العديد من الاكتشافات البترولية الأخيرة، والتغير الحتمي لخريطة إنتاج وتوزيع الطاقة في العالم.

إنتاج وتوزيع الطاقة في العالم

وأوضح سعد الدين، في بيان، اليوم الأحد، أن مصر حققت خلال السنوات القليلة الماضية مراكز متقدمة على مستوى العالم بعد انضمام حقل ظهر رسميًا لقائمة 10 حقول للغاز الطبيعي في العالم، والذي يقع في المياه الإقليمية المصرية شرق البحر المتوسط على بُعد 190 كم من بورسعيد، علاوة على أن مصر أصبحت في المركز الثاني عربيًا، والخامسة عالميًا من بين مصدري الغاز المسال لأوروبا.