رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأردن للجمباز يحقق ميداليتين ذهبيتين بالدورة العربية

نشر
الأمصار

حقق منتخب الأردن للجمباز ميداليتين ذهبيتين، اليوم الأحد، في الدورة العربية (الجزائر 2023) التي تقام منافساتها في القاعة الرياضية، بالمركب الأولمبي في مدينة وهران.

وجاءت الميدالية الذهبية الأولى عن طريق اللاعبة ربى الداوود، ضمن منافسات جهاز حصان القفز، بعد تصدرها نهائي منافسات هذا الجهاز بمجموع بلغ (12,767) نقطة.

وظفر بالميدالية الذهبية الثانية اللاعب أحمد أبو السعود، ضمن منافسات جهاز حصان المقابض، بحلوله في المركز الأول بمجموع بلغ (14,200) نقطة.

وحل اللاعب أحمد حبيب في المركز الرابع، ضمن منافسات جهاز حصان المقابض بمجموع قدره (13,267) نقطة.
 

فاز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، اليوم الأحد، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا.

ومع بداية السباق فقد فيرستابن الصدارة، لكنه استطاع أن يستعيدها ليحقق الفوز في سادس سباق على التوالي، والثامن له هذا الموسم.

وكانت انطلاقة البريطاني لاندو نوريس، سائق مكلارين، هي الأفضل، حيث تمكن من تجاوز فيرستابن في المنعطف الأول.

لكن السائق الهولندي، الذي كان قريبا من فقدان مركزه لصالح الأسترالي أوسكار بياستري، سائق مكلارين الثاني، استعاد الصدارة في اللفة الخامسة.


وكان لدى فريق مكلارين، الذي أقيم السباق على أرضه، سببا للاحتفال، حيث أن نوريس تمكن من الوقوف على منصة التتويج محرزا المركز الثاني، للمرة الأولى منذ عام 2022 في سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى.

وذلك بعد معركة قوية مع البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، الذي احتل المركز الثالث.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين برصيد 255 نقطة، بفارق 99 نقطة أمام زميله بالفريق، المكسيكي سيرجيو بيريز.

وستنتقل فورمولا 1 إلى بودابست، لإقامة سباق جائزة المجر الكبرى يوم 23 تموز/يوليو الحالي.

فيرستابن الأسرع في التجربتين الحرتين لسباق بريطانيا

سجل الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربتين الحرتين لسباق جائزة بريطانيا الكبرى المقرر إقامته بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وسجل فيرستابن دقيقة و28.078 ثانية في التجربة الحرة الثانية متفوقا على كارلوس ساينز، سائق فيراري، بفارق 0.022 ثانية.

وكرر ألكس ألبون سائق ويليامز الأداء القوي الذي ظهر به في التجربة الحرة الأولى، واحتل المركز الثالث مرة أخرى، بينما جاء زميله بالفريق لوجان سارجنت في المركز الخامس خلف سيرجيو بيريز سائق ريد بول.