رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أندري روبليف يتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون للتنس

نشر
الأمصار

تأهل الروسي أندري روبليف بشق الأنفس إلى ربع نهائي ويمبلدون، بعد التغلب على الكازخستاني ألكسندر بوبليك، اليوم الأحد.

وحسم روبليف المصنف السابع على البطولة، المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع (7-5) و(6-3) و(6-7) و(6-7) و(6-4) وذلك في غضون 3 ساعات و17 دقيقة.

ووصل روبليف إلى ربع نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وهو الدور الذي وصل إليه في كل البطولات الأربع الكبرى ولكن لم يسبق أن تخطاه من قبل.

وينتظر روبليف في الدور المقبل، الفائز من مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب، والبولندي هوبرت هوركاتش.

وبالوصول إلى ربع النهائي، وصلت نسبة انتصارات روبليف على الملاعب العشبية إلى 73,1%، وبين اللاعبين الحاليين المتواجدين في المراكز الـ20 الأولى عالميًا، لا يتفوق على تلك النسبة سوى ديوكوفيتش (86%) وكارلوس ألكاراز (84,6%)، وذلك بحسب أرقام "أوبتا".

وواصل الروسي رومان سافيولين مفاجآته بالوصول إلى ربع النهائي، بعد التغلب على الكندي دينيس شابوفالوف المصنف 26 على البطولة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (3-6) و(6-3) و(6-1) و(6-3)، وذلك في غضون ساعتين و11 دقيقة.

وأصبح سافيولين المصنف 92 عالميًا، ثالث لاعب يتواجد أسفل التصنيف 75 عالميًا ويصل إلى ربع نهائي ويمبلدون في العقد الأخير، وذلك بعد لوكاس كوبوت بتصنيف 130 في عام 2013، ونيك كيريوس بتصنيف 144 في عام 2014.

وينتظر سافيولين في ربع النهائي، الفائز من مباراة الإيطالي يانيك سينير والكولومبي دانيل جالان.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها الروسي إلى ربع نهائي بطولة في الجراند سلام، وكانت نتيجته الأفضل هي الوصول للدور الثاني في أستراليا المفتوحة ورولان جاروس.


روبليف إلى ثاني أدوار ويمبلدون

كان تأهل الروسي أندري روبليف، إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون، بعد تفوقه على الأسترالي ماكس بورسيل، اليوم الإثنين.

وحسم روبليف، المصنف السابع على البطولة، المباراة ب3 مجموعات دون رد بواقع (6-3)، و(7-5)، و(6-4).

وينتظر روبليف، في الدور المقبل الفائز من مباراة الفرنسي لوكا فان أش والروسي أصلان كاراتسيف.

وفي منافسات فردي السيدات، حجزت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، المصنفة 12 على البطولة، مقعدها في الدور الثاني، بالتفوق على الإستونية كايا كانيبي بمجموعتين دون رد بواقع (7-6) و(6-4)، لتنتظر مواجهة الفائزة من مباراة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا والأمريكية بيتون ستيرنز.