رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُسجّل نحو 102 حريق في غابات مقاطعة ماجادان

نشر
 حريق في غابات
حريق في غابات

أعلنت وزارة الموارد الطبيعية الروسية، تسجيل ما لا يقل عن 102 حريق خلال يوم واحد في غابات مقاطعة ماجادان شمال شرقي البلاد، على مساحة 135 ألف هكتار من غابات "التايجا" الشمالية.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأحد أنه تم تسجيل 102 حريق طبيعي خلال يوم واحد غطت مساحة تبلغ 148 ألفا و711 هكتارا، مبينة أنه تم إخماد 18 حريقا منها على مساحة 13 ألفا و 762 هكتارا، فيما لا يزال هنالك 84 حريقا نشطا على مساحة تشكل أكثر من 134هكتارا، ويتم إخمادها بمشاركة أكثر من 600 رجل إطفاء.

وأشار البيان إلى عمل أكثر من 386 شخصا على إخماد الحرائق في المقاطعة ضمن خطة تدريب إقليمية، ويضم فريق العمل الإقليمي رجال إطفاء من مقاطعة إيركوتسك، ومقاطعة زابايكال، وبريمورسكي كراي، وجمهورية تيفا، والمقاطعة العبرية ذاتية الحكم في الشرق الأقصى الروسي، إضافة إلى الطائرات والمعدات الخاصة بإخماد الحرائق.

 حريق في غابات 

وأوضح البيان أنه في الوقت الراهن تتم مراقبة حريقين على أراضي محمية "ماجادانسكي" الطبيعية، مؤكدة عدم وجود أي تهديد للمناطق المأهولة والمواقع الاقتصادية.

حالة الطوارئ بمقاطعة ماجادان:

يُذكر أنه تم إعلان حالة الطوارئ بمقاطعة ماجادان -في وقت سابق- جراء الحرائق في الغابات ومنع سكان المقاطعة من التوجه نحو الغابات.

من ناحية أخرى، أكد دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن بلاده ستواصل الدفاع عن قيمها، والقتال من أجل رفاهية الشعب.

وجاءت تصريحات السياسي الروسي في منشور على شبكة "فكونتاكتي" الاجتماعية بمناسبة يوم الأسرة والحب والإخلاص، الذي يتم الاحتفال به في روسيا في 8 يوليو من كل عام.

وكتب مدفيديف "ليس لنا الحق في السماح لأي كان بإلغاء قيمنا، لذلك سنواصل حماية أغلى ما لدينا، وطننا ورفاهية عائلاتنا وأطفالنا، وجميع الأشخاص القريبين منا".

واعتبر مدفيديف أن "حب الوطن والرغبة في حمايته من الأعداء، يقومان على الإخلاص للعائلة ورعاية الأقارب والأصدقاء والاحترام المتبادل والدعم".

واختتم قائلا "لقد أظهر القديسان بطرس وفيفرونيا منذ ما يقارب تسعمائة عام، مثالا على الحب والصمود والإخلاص. وسنكون جديرين بهما".