رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلمان للإغاثة يواصل توزيع المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال في إدلب

نشر
الأمصار

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال في محافظة إدلب بالجمهورية العربية السورية، حيث جرى أمس توزيع 510 سلال غذائية و510 سلال نظافة في عدد من المخيمات بإدلب، استفاد منها 510 أسر، ضمن مشروع الاستجابة العاجلة لمتضرري الزلزال في سوريا للعام 2023م.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.

أعلنت وزارة الحج والعمرة، البدء في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، وذلك ضمن جهودها في تمكين المزيد من للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وحددت المملكة العربية السعودية القيود التشغيلية والمحددات الزمنية  لـ التأشيرات الإلكترونية للعمرة وضمنها كالتالي:

- صلاحية التأشيرة: 3 أشهر من تاريخ إصدارها على أن تنتهي بحد أقصي في 15 ذو القعدة

- مدة التأشيرة: 3 أشهر من تاريخ الدخول في المملكة على أن تنتهي بحد أقصي 29 ذو القعدة 

السعودية.. الداخلية تُصدر بيانًا حول تنفيذ "حد الحرابة" بحق مواطن في مكة المكرمة:

من ناحية أخرى، أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس، بيانا حول تنفيذ حكم "حد الحرابة" (إعدام) بحق أحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة.

السعودية

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها أن "هايف بن سحم بن عبد الله السبيعي - سعودي الجنسية - أقدم على قتل عايض بن حمود بن سودان الشلوي ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه وضربه، وسلب مركبته وسلاحه وسلب عدة مركبات أخرى، وتعاطي مادة الإمفيتامين المخدر وعقوق والدته".

وأضاف البيان أنه "وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم. وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بإقامة حد الحرابة عليه وأن يكون ذلك بقتله، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه وذلك بقتله".