رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيرسي تاو رجل مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

نشر
الأمصار

حصد بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جائزة رجل مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري والتي فاز فيها المارد الأحمر بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة 21 المؤجلة من بطولة الدوري.

وقدم تاو مباراة مميزة للغاية حيث شارك في اللقاء بأكمله، وصنع الهدف الثاني الذي سجله محمود كهربا في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول.

تقدم الأهلي مبكراً في الدقيقة 10 من ضربة جزاء سجلها التونسي علي معلول ثم أضاف محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 13 ، وألغى الحكم محمد معروف هدفين للأهلي بداعي التسلل.

واقترب الأهلي من حسم لقب الدوري المصري للمرة 43 في تاريخه بعدما رفع رصيده بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر إلى 75 نقطة بفارق 8 نقاط عن بيراميدز أقرب منافسيه.

وتوقف رصيد الاتحاد بقيادة مديره الفني الصربي زوران مانولوفيتش عند 42 نقطة في المركز الثامن في جدول الترتيب.

المباراة في مجملها كانت حافلة بالإثارة واللمسات الجمالية من لاعبي الأهلي كما كافح لاعبو الاتحاد حتى النهاية رغم التأخر بثنائية في الربع الأول من عمر اللقاء.. ونال خالد الغندور لاعب الاتحاد البطاقة الحمراء في الدقيقة 88.

بادر الأهلي بالهجوم منذ الدقائق الأولى وسنحت محاولة عن طريق بيرسي تاو الذي سدد بجوار القائم ، واحتسب الحكم محمد معروف ضربة جزاء لصالح حسين الشحات بعد عرقلته أثناء مراوغة مدافعي الاتحاد.

وسجل التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي هدف التقدم للفريق الأحمر في الدقيقة 10 عن طريق ضربة الجزاء التي سجلها ببراعة في مرمى المهدي سليمان.

وأحرز الأهلي ثاني أهدافه بعد تمريرة عرضية من بيرسي تاو أودعها كهربا ببراعة في مرمى الاتحاد في الدقيقة 13.. وألغى الحكم هدفاً ثالثاً للأهلي عن طريق كهربا بسبب التسلل.

أضاع إسلام عبد النعيم فرصة محققة للاتحاد بعد تمريرة بينية متقنة ولكنه سدد بجوار القائم ، وأبعد دفاع الاتحاد محاولة قريبة بكعب القدم من تاو المتألق خلال النصف ساعة الأولى من عمر المباراة.

أبعد دفاع الاتحاد محاولة من حسين الشحات ، وضاعت محاولة خطيرة لزعيم الثغر من خطأ فادح للظهير محمد هاني استغله صبري رحيل بانطلاقة سريعة ولكنه مرر كرة عرضية لم يدركها أحد.

ضاعت فرصة خطيرة للأهلي من عرضية الشحات التي لم يتابعها تاو في الوقت المناسب ، وأهدر محمد محمود رأسية خطيرة فوق العارضة ووجه خالد الغندور تسديدة قوية مرت بجوار القائم.