رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمطار الغزيرة والفيضانات تضرب اليابان ودعوات لإخلاء المنازل

نشر
الأمصار

 دعت "السُلطات اليابانية" حوالي 370 ألف شخص في مدينتين غرب البلاد، إلى إخلاء منازلهم، بسبب أمطار غزيرة هطلت على محافظة شيماني ومناطق أخرى بغرب البلاد.

 ووفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، مساء اليوم السبت، أنه في مدينة إيزومو، كان هناك ما لا يقل عن 15 انهيارًا أرضيًا وتأثر 20 موقعًا بفيضان الأنهار.

 وفي شيماني، شهدت إيزومو 109 ملم من الأمطار في فترة ست ساعات اليوم، بينما سجلت منطقة ماتسو المجاورة 95.5 ملم من الأمطار، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وقالت الوكالة إنه مع بقاء جبهة الأمطار الموسمية فوق الأرخبيل الياباني، يرجى توخي الحذر خصوصًا في المناطق الغربية والجنوبية الغربية والوسطى من اليابان، إذ من المحتمل حدوث عواصف رعدية يوم الأحد.

خطة اليابان لتصريف المياه من محطة فوكوشيما في المحيط تتفق مع المعايير الدولية:
من ناحية أخرى، صرح وزير تنسيق السياسات الحكومية لكوريا الجنوبية بانج مون كيو بأن خطة اليابان لتصريف المياه الملوثة من محطة فوكوشيما النووية المعطلة في المحيط تتفق مع المعايير الدولية.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن بيانج مون كيو، يوم الجمعة، قوله: "وفقًا لنتائج تحليل خطة اليابان بشأن المياه الملوثة والتي تم تقديمها سابقًا، فإن مستوى تركيز المواد المشعة يتفق مع معايير إطلاقها في البحر، أما التريتيوم فتم التأكيد بما في ذلك من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية امتثال (محتواه) للمعايير الدولية".

أخبار أخرى..

انتهاء أعمال البناء في أطول ناطحة سحاب باليابان

اكتملت أعمال البناء في أطول مبنى في اليابان، وهى ناطحة سحاب عملاقة تُعتبر جزءًا من "قرية حضرية حديثة" شاسعة أُنشئت وسط العاصمة طوكيو، واستغرقت سنوات لتطويرها.

وارتفاع البرج الضخم، بحوافه المنحنية قليلًا وقمته التي تأتي على شكل تاج مستوحى من بتلات الزهور، يبلغ 330 مترًا، ومكون من 64 طابق فوق سطح الأرض، متخطيًا بذلك طول ناطحة سحاب "أبينو هاروكاس" في مدينة أوساكا، التي أصبحت ثاني أطول مبنى في اليابان بعدما كانت الأولى، بارتفاع 300 متر، بعد انتهاء الأعمال فى البرج الجديد وفقا لموقه CNN عربية.

وتم الإعلان عن انتهاء العمل في البرج الإثنين الماضى، ما يجعل، مجمع "أزابوداي هيلز" المترامي الأطراف أقرب بخطوة من الافتتاح المرتقب في الخريف، وكان المشروع قيد الإنشاء منذ عام 2019، ولم يتبقّ منه سوى "اللمسات الأخيرة" التي ستُنجز خلال الأشهر المقبلة، وفقًا لما جاء في بيان صحفي صادر عن شركة "Mori Building Co".


البرج الجديد يتميز بكونه متعدد الأغراض

والبرج يمثل أحد المباني العديدة قيد التطوير، ويتميز بكونه متعدّد الأغراض، ويستضيف إقامات فندقية لعلامات تجارية، ومساحات مكتبية، ومركز طبي جامعي، ومتاجر تجزئة، ومطاعم، وأكبر مدرسة دولية في وسط طوكيو.

ويمتد المشروع على مساحة قرابة 20 فدانًا، ويهدف إلى تنشيط الحي بأكمله، مع مرافق أخرى في الموقع تشمل ضمنًا منتجعًا صحيًا، بالإضافة إلى نوادي لياقة بدنية، ومعرض فني، ومتحف. 

ومن المتوقع أن يستوعب المشروع الأوسع نحو 20 ألف موظف و3500 مقيم، بالإضافة إلى ما يتراوح بين 25 و35 مليون زائر سنويًا.

وصمّمت شركة الهندسة المعمارية الأمريكية الشهيرة "Pelli Clarke & Partners" الأبراج، بينما صمم استوديو "Heatherwick" ومقره المملكة المتحدة، أحد المباني منخفضة الارتفاع في المشروع.

وبهدف التنمية في محيط هذا البرج، يسعى المشروع أيضًا إلى دمج المساحات الخضراء والأراضي المفتوحة، حتى يُصبح "أكبر مربع سكني" في العاصمة اليابانية.