رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دراسة: 77 % من المسافرين في الإمارات يبحثون عن وجهات أقل تكلفة

نشر
المسافرين في الإمارات
المسافرين في الإمارات

أظهر استطلاع أجرته شركة «سكاي سكانر» بالاشتراك مع «ون بول للأبحاث» أن المسافرين في الإمارات يبحثون عن الوجهات البديلة والأقل شهرة مع ارتفاع الوجهات السياحية العالمية المعتادة. 

وأفاد الاستطلاع أن 8 من كل 10 مسافرين من الإمارات بنسبة 77%، يفكرون بتبديل عطلاتهم بخيارات أقل توفيراً للمال. 

وقال أيوب المأمون خبير السفر في سكاي سكانر إن الرغبة في وجهات جديدة وبديلة تتزايد هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لما نشره موقع خليجي تايمز، مضيفاً إن 41% من المسافرين العالميين الذين شملهم الاستطلاع أرادوا استكشاف أماكن جديدة مقابل أماكنهم المفضلة التي أصبحت أغلى من سنوات سابقة، مشيراً إلى أن هناك ارتفاعاً في عدد عمليات البحث على الوجهات الأقل تكلفة، ففي الإمارات على سبيل المثال تم البحث عن هانوي بنسبة تخطت 373%، وأوساكا بنحو 332%. 

الإمارات 

واستبدل المسافرون الإماراتيون الذين يبحثون عن عطلة في مدينة أوروبية باريس الشهيرة بتكلفة رحلة الواحدة 308 دراهم في أغسطس، بمدينة بوخارست الأقل شهرة بتكلفة رحلة بلغت 171 درهماً في الفترة نفسها، لتوفير المال. 

رحلات الشواطئ:

وكذلك رحلات الشواطئ فاستبدل المسافرون الإماراتيون فوكيت تايلاند بتكلفة بلغت 1697 درهماً، بسردينيا إيطاليا بتكلفة بلغت 658 درهماً في أغسطس. 

واستبدال رحلة نيويورك البالغة 3014 درهماً بطوكيو اليابان التي تبلغ 2092 درهماً في أغسطس. 

وأشار الاستطلاع إلى أن الرحلات الجوية المذكورة جميعها على العرض والطلب بعد البحث وفقاً للتواريخ المتعددة. 

وينصح سكاي سكانر المسافرين باختيار أيام الأسبوع الأقل شهرة للسفر للحصول على صفقة جيدة، على سبيل المثال إذا كنت مسافراً من دبي إلى تايلاند بين 5 و11 أغسطس، فإن أرخص يوم للسفر يوفر ما يقرب من 40% يوم الأربعاء 9 أغسطس.

من ناحية أخرى، تخطط الإمارات لمضاعفة إمداداتها من الطاقة المتجددة 3 مرات واستثمار ما يصل إلى 54 مليار دولار على مدى السنوات السبع المقبلة لتلبية احتياجاتها المتزايدة من الطاقة.

وأعلن نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن الخطط يوم أمس الاثنين بعد اجتماع مجلس الوزراء، وتشمل الخطط استثمارات في وقود الهيدروجين منخفض الانبعاثات وتطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية.