رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإيراني يدعو نظيره الجزائري لزيارة طهران

نشر
الرئيس عبد المجيد
الرئيس عبد المجيد تبون والرئيس إبراهيم رئيسي

دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، السبت، إلى زيارة طهران، بحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

وقال البيان إن وزير الخارجية الشؤون الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، التقى في طهران الرئيس الإيراني الذي حمله دعوة لعبد المجيد تبون لزيارة طهران.

ونقل عطاف لرئيسي رسالة شفوية من تبون للتأكيد على تعزيز العلاقات بين البلدين، وترحيب الجزائر بالتطورات "الإيجابية" تشهدها العلاقات العربية الإيرانية.

وأعرب رئيسي عن "إعجابه بالتطور الذي تشهده الجزائر في ظل الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي يقودها الرئيس عبد المجيد تبون، مؤكداً تطلعه لتكثيف التواصل والعمل معه لتجسيد ما يحدوهما من حرص مشترك وطموح متبادل، في الارتقاء بالتعاون الاقتصادي بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة".

كما التقى عطاف مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، واستعرض واقع العلاقات الثنائية وآفاقها المستقبلية، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 نتائج إيجابية

وقال وزير الخارجية الجزائري في تصريحات عقب اللقاء، إن المحادثات أفضت إلى نتائج إيجابية وعملية تهدف في مجملها إلى إضفاء حيوية كبيرة وزخم أكبر على العلاقات الثنائية.

وأشار إلى أنه اتفق مع نظيره الإيراني على مباشرة التحضيرات لعقد الدورة الثالثة للجنة المشتركة العليا، إلى جانب تفعيل غيرها من آليات التعاون الثنائي، والتركيز أكثر على القطاعات التي تحظى بمكانة هامة وأولوية خاصة، لاسيما قطاعات الطاقة والصناعة والزراعة والنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعة الأدوية والمعدات الطبية.

كما بحث الوزيران التطورات الإقليمية الراهنة خصوصاً في فلسطين واليمن وليبيا والسودان.

أخبار أخرى..

زلزال بقوة 3.5 ريختر يضرب الجزائر

تسجيل هزة أرضية في حدود بقوة 3.5 درجات على سلم ريختر، حدد مركزها بـ 8 كم شمال حجرة النص، بولاية تيبازة في الجزائر، وفقا لما ذكرته صحيفة سبق الجزائرية.

وفي وقت سابق، أعلن المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن زلزالا بلغت شدته 4.8 درجة على مقياس ريختر ضرب اليوم الخميس قبالة منطقة “زامباله”، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.
وأضاف المعهد إن” الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية – أن مركز الزلزال وقع على بعد 26 كيلومترا جنوب غربي بلدة “بالاويج” في منطقة “زامباله”، وعلى عمق 46 كيلومترا، وفقا لما ذكرته قناة “إيه بي إس-سي بي.