رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الداخلية توفر سلعًا بأسعار مخفضة 60% بمبادرة "كلنا واحد"

نشر
وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية

تواصل وزارة الداخلية المصرية مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة كلنا واحد لمدة شهرين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وقامت الوزارة بالتنسيق مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى المشاركة فى المبادرة بإجمالى 1364 فرعا على مستوى الجمهورية، فضلاً عن إطلاق قوافل سيارات مجهزة بـ5 سيارات لكل قافلة وذلك لطرح السلع الغذائية وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر إحتياجاً بنطاق محافظات "القاهرة – الجيزة – القليوبية".
         
وتواصل وزارة الداخلية الدفع بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة محملة بعبوات تضم سلع غذائية تم إعدادها بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 50% بالمنافذ الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى المساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

 

أخبار أخرى…

مصر للطيران تسير 21 رحلة لعودة الحجاج إلى أرض الوطن

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، 21 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بواقع 8 رحلات من جدة، و9 رحلات من المدينة، بالإضافة إلي رحلتين من جدة إلي مطار برج العرب، ورحلتين من جدة إلي باماكو بدولة مالي.
ومن المقرر أن تنقل الرحلات حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعى وقرعة الإسكندرية والبحيرة وتضامن المؤسسة والترانزيت وحج الأجانب والأفراد وتأشيرات العمل وحجاج دولة مالي.

وناشدت مصر للطيران الحجاج ضرورة الالتزام بالإرشادات التالية : 

1) الحجاج الذين يحملون تذكرة مصر للطيران وتتكون رحلة عودتهم من MS ويليها ثلاثة أرقام، يكون إقلاع الرحلة من مطار الملك عبد العزيز أل سعود الدولي الصالة الشمالية.

2) الحجاج الذين يحملون تذكرة مصر للطيران وتتكون رحلة عودتهم من MS ويليها أربعة أرقام، يكون إقلاع الرحلة من مدينة الحجاج بجدة.

3) على الحجاج ضرورة التواجد قبل موعد إقلاع الرحلة بثمانية ساعات.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عدة إجراءات وقائية استعدادًا لعودة الحجاج إلي أرض الوطن، أولها استخدام البوابات الحرارية للكشف عن ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة لتوفير الكواشف الخاصة بالكشف عن الإصابة بكورونا ومتابعة الحجاج العائدين لمدة 14 يومًا.