رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران تسير 21 رحلة لعودة الحجاج إلى أرض الوطن

نشر
الأمصار

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، 21 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بواقع 8 رحلات من جدة، و9 رحلات من المدينة، بالإضافة إلي رحلتين من جدة إلي مطار برج العرب، ورحلتين من جدة إلي باماكو بدولة مالي.


ومن المقرر أن تنقل الرحلات حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعى وقرعة الإسكندرية والبحيرة وتضامن المؤسسة والترانزيت وحج الأجانب والأفراد وتأشيرات العمل وحجاج دولة مالي.

وناشدت مصر للطيران الحجاج ضرورة الالتزام بالإرشادات التالية : 

1) الحجاج الذين يحملون تذكرة مصر للطيران وتتكون رحلة عودتهم من MS ويليها ثلاثة أرقام، يكون إقلاع الرحلة من مطار الملك عبد العزيز أل سعود الدولي الصالة الشمالية.

2) الحجاج الذين يحملون تذكرة مصر للطيران وتتكون رحلة عودتهم من MS ويليها أربعة أرقام، يكون إقلاع الرحلة من مدينة الحجاج بجدة.

3) على الحجاج ضرورة التواجد قبل موعد إقلاع الرحلة بثمانية ساعات.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عدة إجراءات وقائية استعدادًا لعودة الحجاج إلي أرض الوطن، أولها استخدام البوابات الحرارية للكشف عن ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة لتوفير الكواشف الخاصة بالكشف عن الإصابة بكورونا ومتابعة الحجاج العائدين لمدة 14 يومًا.

وقالت الوزارة، إن أرقام هواتف البعثة الطبية للحج مستمرة فى العمل حتى عودة أخر حاج من الأراضى المقدسة بهدف تسهيل تواصل الحجاج المصريين مع البعثة الطبية في السعودية، بحيث يكون التواصل في مكة المكرمة من خلال الرقمين: 

9660545027145+

9660545053928+

وفي المدينة المنورة: 

9660540341747+

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن عيادات البعثة تعمل يوميًا على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين وتقديم الخدمات الطبية وتوفير الأدوية اللازمة، وذلك بعد وضع اللافتات واللوحات الإرشادية للتعريف بأماكن تمركز العيادات بالفنادق، وكيفية التواصل معها.

وأشارت الوزارة، إلى أن البعثة الطبية تستهدف توعية الحجاج خلال موسم الحج من خلال الصفحات الرسمية للوزارة فى جميع وسائل التواصل الاجتماعى، كما يقدم الحجر الصحى بالمطار التوعية بالإجراءات الوقائية، ويقوم بتوزيع المطويات التى تتضمن التعريف بالغذاء الصحى، وكيفية الوقاية والتعامل مع حالات الإجهاد الحرارى، كما يتم عرض الأفلام التوعوية بشاشات العرض فى مطار القاهرة.