رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإصابات تضرب سباقات مهرجان سان فيرمين للركض أمام الثيران

نشر
الأمصار

أصيب 4 أشخاص على الأقل، اليوم السبت، في ثاني سباقات مهرجان سان فيرمين للركض أمام الثيران، في مدينة بامبلونا شمالي إسبانيا.

وتعرض الأشخاص الأربعة لإصابات ناجمة عن الدهس ونطحات الثيران، أثناء السباق، الذي استمر لأقل من دقيقتين و20 ثانية، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وكان المهرجان قد انطلق رسميا الخميس الماضي، بعدما أشعل رئيس فريق أوساسونا لكرة القدم، لويس سابالثا، فتيل الصاروخ.

وتميزت نسخة هذا العام بنسبة إشغال في الفنادق تصل للمستويات السابقة لجائحة كورونا، الذي كان قد تسبب في تعليق الاحتفالات قبل استئنافها مرة أخرى في 2021، مع اتخاذ الاحتياطات المطلوبة.

يذكر أن مهرجان "سان فيرمين" من أشهر الاحتفالات التي يشارك فيها الآلاف من المواطنين الإسبان والأجانب سنويا، تكريما لذكرى سان فيرمين راعي مدينة بامبلونا.
 

64 دولة في بطولة الإمارات لمحترفي الجوجيتسو

في سياق منفصل، تنطلق بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو، في صالة مبادلة أرينا بأبو ظبي، غدا الجمعة، بمشاركة مئات اللاعبين من مختلف الأندية والأكاديميات في فئات الأطفال والبراعم والشباب والكبار والأساتذة.

ويشهد اليوم الأول من البطولة التي ينظمها اتحاد الجوجيتسو، بالتعاون مع رابطة أبو ظبي لمحترفي الجوجيتسو، إقامة منافسات الأطفال والبراعم والأشبال من 4 إلى 13 عاما.

بينما يشهد اليوم الثاني، منافسات فئتي الشباب والأساتذة، ويتنافس لاعبو فئتي الهواة والمحترفين في اليوم الثالث.

وشهدت الأيام الأخيرة، إقبالا كبيرا على التسجيل للمشاركة في المنافسات، وبلغ عدد المشاركين 64 دولة، في مختلف فئات المنافسة، وفي مقدمتها الإمارات وكولومبيا والبرازيل.

وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الجوجيتسو الإماراتي "تعتبر البطولة محطة مهمة في تعزيز جاهزية اللاعبين الذين يستعدون لخوض مجموعة
من الاستحقاقات الدولية خلال الأشهر المقبلة، خصوصا بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مطلع نوفمبر/تشرين ثان المقبل".

وتابع "كما أنها تضيف 1000 نقطة للفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات، ضمن التصنيف المعتمد لرابطة أبو ظبي لمحترفي الجوجيتسو، مما يمنحها قيمة إضافية ضمن بطولات الموسم، ويعكس حرص اللاعبين من مختلف دول العالم على المشاركة فيها".

وأوضح طه عبد الستار سكرتير نشاط الجوجيتسو في نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس "نشارك في البطولة بأكثر من 200 لاعب ولاعبة أغلبهم تحت 18 عاما، ونسعى للخروج بأكبر المكاسب وحصد الميداليات".