رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر يضرب الفجيرة الإماراتية

نشر
الأمصار

قال المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، إن زلزالا بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر، ضرب إمارة الفجيرة، وتحديدا في منطقة ضدنا

من ناحية أخرى، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم بالإمارات، صحوا إلى غائم جزئيا يصبح مغبرا أحياناً، ورطبا ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة بالغبار شرقاً وشمالاً.

حركة الرياح: جنوبية شرقية – شمالية شرقية وشمالية غربية / 10 - 25 تصل إلى 40 كم/س خاصة شرقاً وشمالاً.. ويكون الموج في

الخليج العربي خفيفا .. ويحدث المد الأول عند الساعة 17:46 والمد الثاني عند الساعة 04:37 والجزر الأول عند الساعة 10:50 و الجزر الثاني عند الساعة 22:39.

أما في بحر عمان الموج خفيف إلى متوسط .. ويحدث المد الأول عند الساعة 13:34 والمد الثاني عند الساعة 01:51 والجزر الأول عند الساعة 20:02 والجزر الثاني عند الساعة 07:43.

.

أخبار أخرى….. 

الرئيس المعيّن لـ"COP28": الإمارات حريصة على تطوير الشراكة مع باكستان

الأمصار

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، أن القيادة بدولة الإمارات توجه دائماً بدعم جهود التنمية المستدامة ومد جسور التواصل والتعاون مع المجتمع الدولي.

وأنها حريصة على تطوير الشراكة مع جمهورية باكستان الإسلامية في مختلف المجالات من أجل تحقيق المصلحة المشتركة لشعبيهما، بما في ذلك دعم مشروعات الطاقة المتجددة في باكستان.

جاء ذلك خلال زيارة الجابر إلى إسلام أباد، ضمن جولة الاستماع والتواصل العالمية التي يجريها بصفته الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، حيث دعا إلى تعزيز التعاون في العمل المناخي، وزيادة الدعم المقدم للدول النامية الأكثر تضرراً من تداعيات تغير المناخ.

والتقى خلال الزيارة محمد شهباز شريف، رئيس الوزراء الباكستاني، حيث نقل له تحيات القيادة في دولة الإمارات، وناقش معه أولويات أجندة COP28، خاصةً إعداد خطة عمل فعالة للاستجابة للحصيلة العالمية لتقييم التقدم المحرز في تحقيق أهداف اتفاق باريس، وتوفير التمويل المناخي، وتفعيل صندوق معالجة الخسائر والأضرار، وزيادة القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، والتكيف مع تداعيات تغير المناخ وضمان المرونة في مواجهتها، والحلول القائمة على الطبيعة.