رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكم مباراة الأهلي والزمالك.. شوبير يكشف التفاصيل الكاملة

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

قال الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه ملعبه أون المذاع على فضائية أون تايم سبورت، إن فكرة تواجد طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري بعيدة تمامًا وذلك بسبب عدم تقدم الأهلي والزمالك بطلب رسمي إلى اتحاد الكرة يفيد باستقطاب حكام أجانب لإدارة اللقاء.

وأكد شوبير أن الحكم  الدولي محمود البنا هو الأقرب لتولي إدارة قمة الأهلي والزمالك المقرر إقامتها مساء يوم الخميس المقبل على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وأشار شوبير إن استقدام طاقم تحكيم أجنبي يتكلف نحو 50 ألف دولار، أي ما يقرب من مليوني جنيه وهذا ما يصعب على أي نادٍ دفعه.

الأهلي والزمالك

كما أكد شوبير في حديثه أن الحكم  الدولي محمد معروف خرج بشكل أكيد من دائرة المرشحين لإدارة مباراة القمة، وذلك بعدما تم إعلان تعيينه حكمًا للمباراة المقررة بين الأهلي والاتحاد السكندري اليوم السبت ببطولة الدوري الممتاز.

وحددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي تم تأجيلها من مسابقة الدوري المصري، وحددت اللجنة  يوم 13 يوليو الجاري موعدًا لإقامة اللقاء المؤجل بين الأهلي والزمالك.

من ناحية أخرى، كشف أسامة حسن لاعب الزمالك السابق تفاصيل أزمة محمود عبدالمنعم كهربا نجم الأهلي والمنتخب عقب شكوى الزمالك للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعدم سداده لقيمة الغرامة. 

الأهلي يتخلى عن كهربا:

وأكد حسن في تصريحات عبر فيديو بثه بموقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك ” أن الأهلي أعلن رسميا تخليه عن كهربا وطالبوه بضرروة حل أزمته مع الزمالك وسداد الغرامة. 

وأضاف أن كهربا معرض للإيقاف مره أخرى، وسيتم الحجز على جميع ممتلكاته حال تأخره عن سداد الغرامة. 

وأكد أن الأهلي أعلن عدم مساندته لكهربا و صعوبة دفع قيمة الغرامة مشددًا أن نجم الأهلي بات في موقف صعب للغاية في الوقت الراهن .

وتابع أن كهربا من الممكن أن يرحل عن الأهلي بسبب تلك الأزمة مشددًا أن الاهلي قام بتسريب تفاصيل موقفه من كهربا للإعلام .

وأكد مجلس إدارة نادي الزمالك أن محامي النادي أرسل شكوى جديدة للجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تفيد بأن محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الأهلي، لم يسدد الغرامة المالية المستحقة للنادي الأبيض في الموعد المحدد لها.

وحصل الزمالك على حكم بتغريم "كهربا" 2.5 مليون دولار مع فوائد تضاف على المبلغ، مع كل تأخير عن السداد.