رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة اللبنانية تحث نواب حاكم مصرف لبنان لتحمل مسئولياتهم

نشر
الأمصار

حث نائب رئيس الحكومة اللبنانية سعادة الشامي، نواب حاكم مصرف لبنان المركزى إلى تحمل مسئولياتهم بمجرد شغور منصب حاكم المصرف المركزى بنهاية الشهر الجارى. 

 

وأضاف الشامي، فى بيان أنه يتفق مع البيان الصادر عن نواب حاكم مصرف لبنان الأربعة بشأن ضرورة تعيين حاكم جديد للبنك المركزي، مؤكدا أنه يطالب بهذا منذ عدة أسابيع.

 

 

واعتبر الشامى أن تهديد نواب المصرف المركزى بالاستقالة الذى ينطوى عليه البيان خطير للغاية فى هذا المنعطف الحرج والوقت العصيب الذى يمر به البلد.

 

 

وأضاف أن بيان النواب أشار إلى المادة 18 من "قانون النقد والتسليف" التى تنص على آلية تعيين حاكم جديد فى حال شغور هذا الموقع، لكن فى الوقت نفسه تجاهل المادة 25 التى تنص بوضوح شديد على أن يتولى النائب الأول للحاكم مسئولية الحاكم عند الشغور، مشددا على أنه لن يمكن أن ينتقى النواب ويختارون من القانون ما يشاؤون.

 

 

وأكد نائب رئيس الحكومة اللبنانية أن الزعم بعدم وجود خطة إنقاذ حكومية أمر صادم نظرًا لوجود هذه الخطة ولأن مصرف لبنان كمؤسسة كان جزءًا من الفريق الذى شارك فى إعدادها ومناقشها والاتفاق عليها مع صندوق النقد الدولى.

 

اقرأ أيضًا..

ميقاتي يكرم شخصيات لبنانية وعربية تركوا بصمة بمجال الاستثمار


كرم رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، كل من المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ونائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية وذلك ضمن أبرز 10 شخصيات لبنانية وعربية، مما تركوا بصمة واضحة في مجال الاستثمار.

وجاء تكريم «فوزي» و«حدرج» ببيروت ضمن فعاليات "مؤتمر الاقتصاد الاغترابي الثالث" الذي نظمته مجموعة "الاقتصاد والأعمال" برئاسة الرئيس التنفيذي رؤوف أبو زكي وبالتعاون مع الوزارات المختصة في لبنان ومع الهيئات الاقتصادية اللبنانية والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ومع مجالس الأعمال في البلدان العربية والهيئات الاغترابية الأخرى، بحضور أكثر من 300 مشارك من لبنان ونحو 30 بلدًا أخرى. 

وأعرب المهندس فتح الله فوزي عن سعادته بتسميته بلقب “صديق لبنان”، مشيرًا إلى أنه أول مستثمر مصري بلبنان منذ عام 1994 من خلال مشروع عقاري في بعبدات مع شريك لبناني.

وقال فوزي، من خلال رئاستي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال وعضويتي في مجلس الأعمال المصري اللبناني، نقوم بدعم المستثمرين اللبنانيين الراغبين بالاستثمار بمصر.

وأضاف رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، كما أنني وصديقي فؤاد حدرج نائب الرئيس الجمعية حريصين جدا مع إدارة الجمعية علي دعم المستثمرين اللبنانيين وتذليل العقبات البيروقراطية بالهيئات والوزارات المختلفة.