رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المسلحة الصومالية تنفذ عملية عسكرية ضد الإرهابيين في إقليم جوبا

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

قامت الفرقة الـ5 للكتيبة الـ16 من القوات المشتركة بالجيش الصومالي، بالتعاون مع قوات الأمن وقوات الدراويش بولاية جوبالاند، اليوم الجمعة، بتنفيذ عملية عسكرية مشتركة على الطريق الرئيسي الذى يربط بين مدينتي أفمادو وكيسمايو، التى تخضع جميعها لسيطرة منطقة جوبا السفلى.

وقد تمكنت القوات المشتركة من تفكيك شبكة ألغام من مخلفات ميليشيات الخوارج الإرهابية فى إقليم جوبا السفلى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

وكانت العملية تهدف إلى ملاحقة إرهابيي المليشيات وتدمير قواعد لمليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة فى مناطق سانغونى باقليم جوبا السفلى.

في الفترة الأخيرة، كثف الجيش الصومالي، العمليات العسكرية للقضاء على فلول ميليشيات الشباب المتطرفة التى تتواجد فى المناطق القليلة المتبقية على أيدى المتمردين.

 

أخبار أخرى…

رئيس جهاز الأمن والمخابرات الكيني يصل إلى مقديشو

وصل رئيس جهاز الأمن والمخابرات الكيني، السيد نور الدين محمد حاج، اليوم  الجمعة إلى العاصمة مقديشو وسط إجراءات أمنية مشددة.

كان في استقباله لدى وصوله مطار آدم عدي الدولي المدير العام لوكالة المخابرات والأمن الوطني، السيد مهد صلاد نظيره الكيني .

وتهدف هذه الزيارات إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الأمن والسلامة وتبادل المعلومات الأمنية .

من المقرر أن يلتقى رئيس جهاز المخابرات الكينية ،السيد نور الدين محمد يوسف حاجي، مع المسؤولين الأمنيين والمشرفين على الأجهزة الأمنية في البلاد.

 

أخبار أخرى…

رئيس مصر يهنئ الصومال بذكرى تأسيس الجمهورية

بعث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس الجمهورية.

وأوفد سيادته، محمد عادل مختار الأمين برئاسة جمهورية مصر إلى سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

كما بعث الرئيس السيسي، ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس نيكولاس مادورو موروس رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وأوفد إليها كذلك ، محمد رضا السيد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

أخبار أخرى…

الاتحاد الإفريقي يناقش مع الحكومة الصومالية الخطة الانتقالية وتولي القوات المسلحة الأمن العام

بحث مسؤولون من الحكومة في الصومال بينهم نائب وزير الدفاع عبدالفتاح قاسم، ومستشار الأمن الوطني لرئيس الجمهورية حسين معلم ووفد من الاتحاد الأفريقي اليوم الخميس الخطة الانتقالية وتولي القوات المسلحة الأمن العام للبلاد.

وأكد الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، اليوم الخميس، دعم بلاده لجهود السلام والاستقرار في السودان مُتمنيًا للشعب السوداني دوام التقدم والازدهار ومُهنئًا له بمُناسبة عيد الفداء راجيًا أن يعود السلام للسودان وشعبه وأن تتوقف هذه الحرب.