رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة مصر في المجر تحتفل بذكرى ثورتي 23 يوليو و30 يونيو

نشر
الأمصار

نظمت سفارة مصر في المجر حفل استقبال بمناسبة ذكرى ثورتي 23 يوليو و30 يونيو، وذلك بمشاركة Kristóf Szalay-Bobrovniczky وزير الدفاع المجري كضيف شرف الحفل وممثل عن الحكومة المجرية.

بحسب بيان، الأربعاء، شارك في الحفل كذلك وزراء دولة ونواب وزراء دولة وممثلون عن كافة الوزارات المجرية وعن البرلمان المجري وكافة الجهات والمؤسسات المجرية، فضلًا عن مشاركة السفراء الأجانب المعتمدين في المجر ومشاركة ممثلين عن مجتمع الأعمال والجامعات والإعلام المجري ورموز من الجالية المصرية المقيمة في المجر.

وألقى السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر، كلمة بهذه المناسبة أكد خلالها على عمق وقوة العلاقات بين مصر والمجر التي وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية وهو ما تمثل في الاتفاق ذي الصلة الذي تم توقيعه بالقاهرة في فبراير 2023. واستعرض السفير الشناوي نواحي التعاون الثنائي بين البلدين، مبرزاً أهم الزيارات المتبادلة بين مسئولي البلدين في الفترة الأخيرة وأهمها زيارة رئيس الوزراء المجري إلى مصر في شهر فبراير 2023، وزيارة رئيس البرلمان المجري إلى مصر في شهر نوفمبر 2022، واستضافة بودابست لجولة المشاورات السياسية بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية في شهر مايو 2023، فضلاً عن استضافة بودابست أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر والمجر في شهر فبراير 2023.

من جانبه، أكد وزير الدفاع المجري على حرص بلاده على مواصلة تعزيز علاقات التعاون مع مصر، خاصة مع وضع ومكانة مصر الإقليمية، وتقديرًا من المجر للجهود الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تقوم بها مصر لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالتعاون الاقتصادي بين مصر والمجر في مختلف المجالات، خاصة في مجال النقل وتصنيع عربات السكك الحديدية.

أخبار أخرى..

وزير البترول المصري: نتوقع تراجع إيرادات بلادنا من الغاز المسال 50%"هذا العام"

قال وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع تراجع إيرادات مصر من الغاز المسال بنسبة 50 بالمئة "هذا العام".

وذكر بيان من مجلس الوزراء أن الشركة تخطط لإنشاء مصنعين، الأول لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية من إشارات، ولوحات، ودوائر كهربائية للتحكم، وضفائر كهربائية وغيرها، والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة لخطوط المترو، والترام، LRT، المونوريل، القطار السريع وغيرها.