رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة المالية تنفي شائعة حظر استيراد 23 صنفًا

نشر
الأمصار

علقت منى ناصر مساعد وزير المالية في مصر لشئون المتابعة وإدارة مشروعات تطوير مصلحة الجمارك، على شائعة حظر المصلحة استيراد 23 صنفا، وادعاء نشر الخبر في الجريدة الرسمية.

وقالت منى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "محتاجين الناس تحكم المنطق، فهدف منشور حظر الاستيراد البلبلة، وعدد الجريدة والتاريخ الهجرى مكتوب خطأ، كما أن مصلحة الجمارك ليس من اختصاصها حظر الاستيراد، والجريدة الرسمية لا تتضمن قرارات رؤساء المصالح".

ولفتت إلى أن المصلحة كذبت الخبر في أقل من نصف ساعة، وكذلك وزارة المالية، مؤكدة أن أى قرار يتم نشره على موقع مصلحة الجمارك ووزارة المالية، وننصح المواطنين بالعودة دائما لموقع المصلحة.

وانتشر خلال الفترة السابقة، شائعة حظر استيراد 23 صنفًا لمدة 3 شهور من تاريخ 5 يوليو 2023، وأكدت مصلحة الجمارك في بيان أصدرته أن المنشور يُخالف الواقع جملةً وتفصيلاً، وغير صحيح على الإطلاق.

أخبار أخرى…… 

 

مصر: حصاد أنشطة التضامن الاجتماعي في أسبوع

الأمصار

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 30 يونيو إلى 6 يوليو ، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:


الجمعة 30 يونيو:

-  للعام الثانى على التوالي، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ينفذ مبادرة "بالألوان هنكافح الإدمان" داخل الحدائق العامة بالقاهرة والجيزة لتوعية الزوار بأضرار التدخين وتعاطى المخدرات خلال أيام عيد الأضحى.
-  استمرار عمليات توزيع لحوم الأضاحي على الأولى بالرعاية بالتعاون بين التضامن الاجتماعى والأوقاف ومؤسسات العمل الأهلي، ومشاركة متميزة الفنانة لقاء سويدان سفيرة الخير لمؤسسة مصر الخير فى توزيع اللحوم بجنوب سيناء.

السبت 1 يوليو:

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن عودة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى القاهرة الاثنين، وتفويج حجاج مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
-  تكثيف فعاليات حملة وزارة التضامن الاجتماعى لقضايا الاسرة والتنمية "علشان ولادكم... احسبوها صح"، في جميع المحافظات، بهدف مجابهة عمل الأطفال، ووقف ختان الإناث، والدعوة للتربية الإيجابية.

الأحد 2 يوليو:

-  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى تؤكد استمرار حملة وزارة التضامن الاجتماعي لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهم المتكاملة، وتصرح بالانتهاء من حصر 180 ألف سيدة من ذوات الإعاقة حتى أول يوليو 2023.
-  المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى قدمت مساعدات مالية وعينية لإجمالي 40 ألف أسرة على مدار النصف الأول من 2023، اتساقاً مع رؤية التكافل التي ترتكز عليها الجمعية.

الاثنين 3 يوليو:

-  التضامن الاجتماعي تختتم أعمال النسخة الثالثة للبرنامج التدريبي المتقدم لبناء قدرات 22 جمعية ومؤسسة أهلية علي إدارة مشروعات التمكين الاقتصادي.
-  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ينظم زيارة للمتعافين من أبناء المناطق المطورة" بديلة العشوائيات إلى الأهرامات والمتحف المصري لتعزيز أنشطة التأهيل والدعم النفسي للحد من خطر الانتكاسة ما بعد التعافي.
-  بنك ناصر الاجتماعي يدعم أكثر من 12 مستشفى ومؤسسة صحية ضمن بأكثر من 100 مليون جنيه مصري ضمن برامج التكافل الاجتماعي تحت مظلته بما يشمل مستشفى أبو الريش، والقصر العيني، وأهل مصر، والنور والأمل، والباقيات الصالحات، والهلال الأحمر.