رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يهنئ بعيد الغدير ويدعو إلى التكاتف

نشر
الأمصار

هنأ رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، بمناسبة عيد الغدير الأغر، فيما دعا إلى التكاتف والتآزر في هذه المرحلة بما يعود على الشعب  بالخير والاستقرار.

وقال رئيس الجمهورية في تغريدة : "نرفع أزكى آيات التهاني والتبريكات في هذا اليوم المبارك ‏وانطلاقاً من شعورنا بالمسؤولية حينما نستذكر عيد الغدير".

وأضاف،: "علينا أن نجعل من سيرة الإمام ومنهجه العملي في ممارسة السلطة حافزا يدفعنا الى مزيد من التكاتف والتآزر في هذه المرحلة من مراحل العراق بما يعود على شعبنا بالخير والاستقرار".

أخبار متعلقة..

السوداني يهنئ الشعب العراقي بمناسبة عيد الغدير

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بمناسبة عيد الغدير، فيما أكد أن سيرة أمير المؤمنين علي (عليه السلام) تعد منهجاً يقتدى به.

وقال رئيس الوزراء، في تغريدة له على منصة "تويتر": "أزكى التهاني والتبريكات نبعثها في ذكرى يوم الغدير المبارك، يوم إكمال الدين وإتمام النعمة للمسلمين".

وأضاف: "وإننا إذ نستذكر ونحتفل بهذه المناسبة العظيمة، فإننا نستحضر سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) القائمة على الحق والعدل وإنصاف الفقراء وإغاثة المحتاجين، لنجعلها منهجاً نقتدي به في عملنا ومسؤولياتنا التي تشرفنا بحملها خدمةً لجميع العراقيين".

وأكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، أن أهدافها تنسجم مع البرنامج الحكومي بالعمل على شركات استراتيجية متعددة، فيما بينت أن سياسة العراق الخارجية تقوم على مبدأ الانفتاح نحو جميع دول الجوار.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، إن "السياسة الخارجية للعراق تقوم على مبدأ الانفتاح على دول الجوار، حيث إن الامن هو مفهوم عضوي لا يمكن تجزئته ويستدعي العمل على خلق مبادرات جماعية على مستوى المنطقة لتكرس الاستقرار ورفع مستوى الشراكة".

وأضاف أنه "من الاهداف الاساسية والواجبة في وزارة الخارجية والتي تنسجم مع البرنامج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وهو العمل على شركات استراتيجية متعددة قوامها دوائر اقتصادية متنوعة"، مؤكدا أن "العراق يدعم الحوارات الجماعية على مستوى المنطقة".

وأشار الى أن "بغداد كان لها دور رائد في استضافة خمسة جولات حوارية بين طهران والرياض"، مؤكدا أن "العراق يمتلك تنسيقا على مستويات متعددة مع دول الجوار".