رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف رشيد العراقي يوجه فروعه ببيع الدولار للمسافرين بواقع 3 آلاف دولار

نشر
الدولار في العراق
الدولار في العراق

وجه مصرف الرشيد العراقي، اليوم الجمعة، فروعه ببيع الدولار للمسافرين بواقع 3 آلاف دولار.

وذكر المصرف، في بيان، أنه "استناداً لتوجيهات البنك المركزي العراقي، وجه مصرف الرشيد فروعه المعنية ببيع الدولار بزيادة حصة المسافر إلى (3000) دولار بدلاً من (2000) دولار".

وأوضح أن "تسليم المبلغ سيكون في فروع المصرف التي تم تحديدها سابقاً واستلام الدولار من فرع مطار بغداد الدولي عبر المنصة الإلكترونية".

ولفت إلى أن "الفروع هي: جانب الكرخ (المحمودية/ البياع/ الشعلة/ المأمون/ الكرخ/ وزارة الخارجية)، والرصافة هي (ارخيته/ الملعب/ الإمام الأعظم/ دجلة/ ثورة العشرين / راغبة خاتون/ البطاريات)

أخبار أخرى..

أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، محمد هامل، اليوم الجمعة، على أهمية الدور الذي يؤديه العراق في قطاع النفط والغاز.

وذكرت وزارة النفط، في بيان، أن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، التقى في فيينا أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات نمو قطاع الغاز في العالم، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع استثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذي   يؤديه قطاع النفط والغاز في معالجة الآثار البيئة".

ولفت إلى أن "وزير النفط، قدم إيجازاً عن تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الأمثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها إلى طاقة تسهم في تعزيز  الصناعات المرتبطة بها".

وأشار وزير النفط، إلى "الاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى استثمار الغاز الحر والمصاحب، فضلاً عن تطوير واستثمار المواقع الاستكشافية ذات التراكيب الهيدروكاربونية - الغازية - عبر التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة واستغلال التقنيات الذكية لزيادة كفاءة الطاقة".

من جهته، أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، على "أهمية الدور الذي يلعبه العراق في قطاع النفط والطاقة"، مثنياً على "جهوده في تطوير وتنمية مشاريع الغاز الواعدة في العراق".

أخبار أخرى..

بحث وزير النفط العراقي حيان عبد الغني ونظيره الاذربيجاني بارفيز شاهبازوف، الخميس، تطوير العلاقات والتعاون المشترك.

وقالت الوزارة في بيان: إن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني التقى في العاصمة النمساوية فيينا، وزير الطاقة الاذربيجاني بارفيز شاهبازوف"، مبينة أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في جميع المجالات وخصوصاً قطاع النفط والطاقة".

وأكد عبد الغني، وفقاً للبيان، أنه "تم خلال اللقاء الاتفاق على تطوير  العلاقات والتعاون والتنسيق المشترك"، مشيداً "بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين، وحرصهما على تطويرها الى افاق اوسع   ومشاريع  تخدم المصالح المشتركة".