رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يحصد جائزة أفضل لاعب فرنسي من فرانس فوتبول

نشر
الأمصار

تزينت مسيرة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، بجائزة جديدة، مفضلة للاعب في السنوات الأخيرة ولكنه لأول مرة يحصل عليها.

وفاز مبابي (24 عاما) بجائزة أفضل لاعب فرنسي في الموسم الماضي 2022-2023، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، وفقا لاستفتاء النجوم السابقين الفائزين بالجائزة.

كما اختير فرانك إيز المدير الفني لفريق لانس، وصيف الدوري الفرنسي، كأفضل مدير فني في الموسم، بعد قيادته الفريق للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وكان مبابي قد فاز أيضا بجائزتي هداف الدوري وأفضل لاعب في المسابقة، بحفل رابطة اللاعبين المحترفين الفرنسية.

وينتهي تعاقد كيليان مبابي مع البي إس جي في صيف 2024، وأبلغ إدارة ناديه بأنه لن يمدد تعاقده لما بعد هذا الموعد.

من جانبه، أكد ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي، أنه لن يسمح برحيل كيليان مبابي مجانا، وأمهل اللاعب أسبوعين، لحسم قراره النهائي.
 

باريس سان جيرمان يحدد سعر بيع نجمه الفرنسي كيليان مبابي

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وضعت شرطًا للسماح لمهاجمه كيليان مبابى بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

قالت شبكة " RMC sport " نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أصبح مستعدًا للتفاوض مع أى نادٍ، يرغب فى التعاقد مع نجمه كيليان مبابي، وذلك خلال الميركاتو الصيفي الجاري، فى ظل رفض النادي استمرار اللاعب دون تجديد عقده.  

وأكد الشبكة أن باريس سان جيرمان مستعد للتفاوض مع أي نادٍ من أجل كيليان مبابي، ولا يوجد عداء ضد ريال مدريد، خاصة أن باريس سان جيرمان 200 مليون يورو مقابل كيليان مبابي ، ويريد مبابي أن يتقاضى أجره عن موسمه القادمفي باريس سان جيرمان.

وأشارت الشبكة إلى ريال مدريد ليس على استعداد لدفع ثمن كليهما ، لذلك سيحتاج أحد الطرفين إلى الاستسلام حتىتتم عملية الانتقالن لا يستطيع ريال مدريد تحمل كلا الأمرين بسبب استثمارهم في الملعب.

وكان ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، قد أكد على أن استمرار مبابي مع النادي، مرهون بتجديد عقده، وقال:"الموقف واضح، كيليان نريده أن يبقى إذا كانت رغبته البقاء".

وأضاف الخليفي: "نريد مبابي أن يبقى ولكن عليه أن يوقع عقدًا جديدًا، لا يمكن أن يغادر بالمجان، هو قال ذلك بنفسه".

وشدد ناصر الخليفي: "لا تنسوا ان مبابي هو افضل لاعب في العالم ، وباريس نادي فرنسي وهو في بلده ، كما وعدنا هو قال لن اغادر بلا مقابل، اذا تمكن احدًا ما من تغيير رأيه اليوم هذا ليس خطئي ، لا نريد أفضل لاعب في العالم ان يغادر، هذا واضح".