رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: مصرع 16 شخصاً جراء حادث سير على طريق حمص تدمر

نشر
جانب من الحادث
جانب من الحادث

توفي فجر اليوم الجمعة، 16 شخصا، جراء حادث سير على طريق حمص تدمر  في سوريا بالقرب من مفرق قرية الجميلية بريف حمص الشرقي.

وذكر مدير الدفاع المدني بحمص، العميد مهذب المودي، أن غرفة العمليات تلقت نداء استغاثة حول وجود أشخاص عالقين ضمن آليتين، جراء تصادمهما قرب مفرق قرية الجميلية، وعلى الفور توجهت كوادر الإنقاذ إلى المكان.

وبين المودي، أنه بعد إخراج العالقين تبين وفاة 16 شخصا، بينهم نساء وأطفال وتم نقل الجثامين إلى مشافي حمص وإزالة آثار الحادث.

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الجمعة، إحباط محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى إحدى نقاطها العسكرية في ريف اللاذقية الشمالي ومقتل قائدهم.

وقالت الوزارة في بيان إن وحدة من القوات المسلحة السورية تصدت فجر اليوم لمجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى إحدى نقاطها العسكرية العاملة على محور كبانة في ريف اللاذقية الشمالي.

وأضافت أن الاشتباكات أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومنهم قائدهم الملقب "أبو رواحة". بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية.

وتنتشر على الحدود الإدارية بين اللاذقية وإدلب مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابية (المحظور في روسيا) والتي تستميت للسيطرة على محور كبانة، لموقعه الاستراتيجي المرتفع.

أخبار أخرى..

أكد جنرال أمريكي، أن طائرات روسية ضايقت طائرات مسيّرة أمريكية أثناء مشاركتها في عمليات ضد عصابات داعش في سوريا للمرة الثانية خلال أربع وعشرين ساعة.

وقال اللفتنانت جنرال أليكسوس غرينكويتش، في بيان إن "الطائرات العسكرية الروسية انخرطت في سلوك غير آمن وغير مهني أثناء تفاعلها مع طائرات أمريكية مسيّرة من طراز إم كيو-9".

وأضاف أن "الطائرات الروسية أطلقت قنابل مضيئة أمام الطائرات المسيّرة وحلقت بالقرب منها بشكل خطير، ما عرض سلامة جميع الطائرات المعنية للخطر".

وفي اليوم السابق، قال غرينكويتش إن طائرات روسية أطلقت أيضا قنابل مضيئة أمام مسيّرات كيو-9 أمريكية، بينما قام أحد الطيارين بتشغيل الحارق الخلفي لطائرته أمام إحدى المسيّرات في الأجواء السورية.

أخبار أخرى..

أعرب مندوب سوريا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير حيدر علي أحمد عن رفض بلاده الاعتراف بولاية ما تسمى (لجنة التحقيق الدولية)، بسبب فشلها المتواصل في عملها الذي استند إلى تجاهل أو تبرير سياسات غير قانونية وغير أخلاقية لدول قامت باحتلال أجزاء من الأراضي السورية وشن اعتداءات عسكرية عليها ودعم تنظيمات إرهابية وانفصالية فيها.

وفي بيان سوري؛ اليوم خلال الحوار التفاعلي حول التحديث الشفوي (لجنة التحقيق الدولية) المعنية بسوريا، ضمن الدورة الـ 53 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف فقد قال: لم نتوقع أن يكون تحديث اللجنة الذي قدمته اليوم استثناء عما سبقه فتحيزها ضد سوريا شكل جزءا لا يتجزأ من تأسيسها ومن منهجية عملها على مدار السنوات الماضية، حيث أبدت اللجنة التي نجدد عدم اعترافنا بولايتها ولا تزال “فشلاً متواصلاً في تقديم تقييم موضوعي للأوضاع في سورية وأسبابها ونتائجها” بحسب صحيفة الوطن السورية .