رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دالي بليند يقترب من جيرونا بالميركاتو الصيفي

نشر
الأمصار

بات الهولندي دالي بليند نجم بايرن ميونخ السابق، على أعتاب اللعب في الليجا الموسم المقبل، وذلك بعد تعثر المفاوضات بين اللاعب والفريق.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بليند سيخضع للفحوصات الطبية لجيرونا في الساعات المقبلة".

وأضاف خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا: "بليند سينضم لجيرونا في صفقة انتقال حر، بعدما رحل عن بايرن ميونخ عقب نهاية عقده".

وانضم بليند في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن أياكس، لينضم إلى البافاري لمدة نصف موسم ويغادر الفريق بمجرد نهاية عقده ويصبح لاعبا حرا من جديد.

ووجد بليند صعوبة في اللعب بانتظام مع بايرن ميونخ، نظرا لوجود وفرة من المدافعين، رغم إمكانية مشاركته كظهير أيسر حال غياب ألفونسو ديفيز، إلا أن هذا لم يحدث.
 

 

باريس سان جيرمان يسابق الزمن للتعاقد مع لويس إنريكي

يسابق مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الزمن، لإتمام التعاقد مع المدير الفني الإسباني، لويس إنريكي.

وذكرت صحيفة لو باريزيان أن إعلان إنريكي مدربا لباريس سان جيرمان بشكل رسمي، ربما سيكون يوم الخميس المقبل.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن الإدارة الباريسية تنجز حاليا إجراءات فسخ التعاقد مع المدرب الحالي، كريستوف جالتي فيه.

وينتهي تعاقد جالتيه (56 عاما) مع بي إس جي في صيف 2024، علما بأنه تولى قيادة الفريق لمدة موسم (الماضي)، وقاده لحصد لقبي الدوري وكأس السوبر.

في المقابل، أكدت تقارير فرنسية أن لويس إنريكي (53 عاما) اتفق مع إدارة سان جيرمان على عقد مدته موسمين مع خيار التمديد لثالث، حتى صيف 2026.

ويبقى لويس إنريكي من دون عمل منذ إقالته من تدريب منتخب إسبانيا عقب الخروج من الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 في قطر.

وتولى لويس إنريكي، صاحب الـ53 عامًا، تدريب منتخب إسبانيا فى 18 يوليو عام 2018 خلفًا للمدرب فرناندو هيرو. وقاد لويس إنريكي منتخب إسبانيا فى 44 مباراة، فاز فى 24 لقاءً وتعادل فى 11 وخسر 9 مواجهات، وأحرز 94 هدفًا واستقبلت شباكه 44.

وكان أبرز إنجاز حققه لويس إنريكي مع منتخب إسبانيا هو الحصول على وصافة دوري الأمم الأوروبية موسم 2020-2021.

وكان لويس إنريكي قد حدد 3 شروط لتدريب باريس سان جيرمان، على رأسها الأحقية في اتخاذ القرار بشأن المغادرين والقادمين داخل "بي إس جي"، فيما يتمثل الشرط الثاني في سلطة اتخاذ القرارات الكلية على الخيارات التكتيكية فى كل المباريات.