رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي كأس أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يلتقى منتخب مصر الأولمبي في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت القاهرة، مع المغرب في النهائي القاري يوم السبت المقبل الموافق 8 من يوليو الجاري.

ويختتم منتخب مصر الأوليمبى، استعداداته للمواجهة القوية مع منتخب المغرب فى نهائى بطولة أفريقيا تحت 23 سنة، المقامة حاليا في الأراضى المغربية، والتي نجح المنتخبان في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

المنتخب المصري شق طريقه للنهائي بعدما تغلب على غينيا بهدف دون رد في المربع الذهبي، بينما تأهل منتخب المغرب للنهائى بالفوز على نظيره المالى بركلات الترجيح.

وكان منتخب مصر قد تصدر ترتيب المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبات النيحر ومالي والجابون، برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب مالي وصيفًا بـ6 نقاط.

وخاص المنتخب أربع مواجهات دون تلقى أى أهداف، حيث استهل مشواره بالتعادل السلبى مع النيجر، ثم الفوز على مالى بهدف دون رد، وعلى نظيره الجابونى بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين بإستاد طنجة بالمغرب، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

6 آلاف مشجع لحضور ديربى الأهلي والزمالك في الدوري المصري

أكد اللواء أحمد فوزي، مدير إدارة أمن الملاعب والمباريات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم 13 يوليو الجاري، ستقام بحضور جماهيري بشكل طبيعي.

ويلتقي الأهلي والزمالك، الخميس 13 يوليو الجاري على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 31 المؤجلة ببطولة الدوري.

وكشف مدير إدارة أمن الملاعب باتحاد الكرة، عن إقامة مباراة القمة، بحضور 6 آلاف مشجع بواقع 3 آلاف مشجع لكل فريق.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة، بينما يأتي الزمالك في المركز الرابع برصيد 56 نقطة.

كانت مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بانتصار الأهلي بثلاثية نظيفة على غريمه التقليدي.

في سياق متصل، أعرب حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بتجديد عقده مع الفريق لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، بعد المفاوضات التي جرت مع النادي ولم تستغرق وقتًا طويلًا، وأبدى تطلعه إلى الفوز بالبطولات مع الفريق في الفترة المقبلة والتتويج بالألقاب وإسعاد الجماهير.