رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن ترحب برفع مستوى العلاقة الدبلوماسية بين مصر وتركيا

نشر
الأمصار

اعربت وزارة الخارجية اليمنية عن ترحيبها ومباركتها، برفع العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى السفراء بين مصر وتركيا.

واكدت الوزارة أهمية ذلك في تحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين، والمساهمة في تعزيز التنمية و والاستقرار على المستويين الاقليمي والدولي.

وكانت وزارة الخارجية التركية، قالت الثلاثاء إن تركيا ومصر رفعتا التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى مستوى السفراء ووافقتا على تبادل سفيرين.

وذكرت أن البلدين رفعتا مستوى العلاقات بينهما تماشيا مع اتفاق بين الرئيسين رجب طيب أردوغان وعبد الفتاح السيسي.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة: اليمن مقبل على فيضانات مدمرة

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، تحذيرًا جديدًا من خطر فيضانات متوقعة في عدد من محافظات اليمن، خلال الشهر الجاري.

وقالت المنظمة في تقرير إن "اليمن شهد خلال الشهر الماضي يونيو/ حزيران أمطارا غزيرة أدت لفيضانات مدمرة دفعت عشرات الأشخاص إلى الفقر".

وأضاف التقرير أن "التوقعات لشهر يوليو الجاري تُظهر هطول أمطار غزيرة على محافظات ذمار وإب والضالع ولحج وتعز".

ولفت إلى أن أجزاء من العاصمة صنعاء قد تشهد سقوط أمطار غزيرة نسبيا خلال يوليو.

وحذر التقرير من أن" حوالي 1500 شخص معرضون لخطر التأثر بالفيضانات في هذه المناطق اليمنية، لذا ينصح باليقظة".

وأدانت بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة”، الأربعاء، استهداف قرية سكنية من قبل الحوثيين جنوب مديرية حيس ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف الأطفال المدنيين.

وقال البعثة الأممية في بيان، إنها “تدين بشدة إصابة 5 أطفال جراء قصف حوثي استهدف بقذائف الهاون قرية سكنية جنوب حيس.

وأعربت البعثة الأممية عن قلقها إزاء خروقات وقف إطلاق النار جنوب محافظة الحديدة، ودعت الأطراف لتنفيذ التزاماتها بحماية المدنيين.

وفي وقت سابق، قالت منظمة “ميون” لحقوق الإنسان، في بيان لها، إن “استهداف هؤلاء الأطفال أثناء رعيهم الماشية بقذائف الهاون، يشكل انتهاكًا حوثيا صارخًا لاتفاقية حقوق الطفل والقانون الإنساني الدولي”.

وطالبت “ميون”، بوقف هذه الانتهاكات المروّعة فورا، وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب، كما دعت الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن وبعثة “أونمها” ومنظمات حقوق الإنسان الى إدانة هذه الجريمة واتخاذ موقف صريح إزاءها.