رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع أزبيليكويتا القادم من تشيلسي

نشر
الأمصار

أعلن نادي أتلتيكو مدريد عن تعاقده مع المدافع الإسباني المخضرم سيزار أزبيليكويتا في صفقة انتقال حر وعقد لمدة موسم واحد، قادماً من نادي تشيلسي الإنجليزي الذي لعب في صفوفه لمدة 11 موسما.

جاء في البيان: "سيزار أزبيليكويتا هو لاعب جديد في أتلتيكو مدريد بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين نادينا واللاعب لمدة موسم واحد".

تابع: "سينضم المدافع المولود في 28 أغسطس 1989 في بامبلونا إلى فريق الروخي بلانكوس في بداية الفترة التحضيرية والتي ستبدأ يوم الجمعة 7 يوليو".

أكمل: "أزبيليكويتا يبلغ من العمر 33 عامًا، وهو مدافع يتمتع بخبرة واسعة في كرة القدم الدولية، وهو متعدد الاستخدامات يلعب في قلب الدفاع وكظهير أيمن، وسيوفر القيادة التي أظهرها طوال مسيرته والتي تم تعزيزها، في فترته الأخيرة مع نادي تشيلسي، حيث كان قائد فريق لندن".

من جانبه، قال تود بوهلي رئيس تشيلسي وبغداد إجبالي المالك المتحكم المشارك: “يترك سيزار بصمة أبدية في تشيلسي كمحارب وبطل وكأسطورة مخلصة لتشيلسي. لقد وضع المعايير في النادي لأكثر من عقد وأظهر للجميع ما هو مطلوب يومًا بعد يوم لتحقيق النجاح”.

وأضافا: “لقد وثق به المدربون وزملاؤه في الماضي والحاضر ليكون قدوة يحتذى بها كقائد. لقد فعل ذلك بطريقة صحيحة داخل وخارج الملعب وهو أمر نشعر بالامتنان له. من أجل ذلك وأكثر من ذلك بكثير سيتم الترحيب دائمًا بعودة سيزار في ستامفورد بريدج”.

بطولات أزبيليكويتا مع تشيلسي:

توج أزبيليكويتا مع تشيلسي بلقبين للدوري الإنجليزي، ولقب وحيد لكل من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي، وكذلك دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

واجتاز الثنائي سيزار أزبيليكويتا وسانتياجو مورينيو، اليوم الخميس الكشف الطبي تمهيدا لانضمامهما رسميا إلى أتلتيكو مدريد.

ويستعد الروخيبلانكوس لإعلان الصفقتين رسميا خلال ساعات، وتأهيل اللاعبين من أجل اللحاق بتدريبات الفريق غدا الجمعة ضمن استعدادات الفريق للموسم الجديد، تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني.

وبهذا، أنهى الروخيبلانكوس 4 صفقات للفريق بشكل رسمي وهي المدافع الدولي التركي، شالار سوينجو، والظهير الأيسر خابي جالان (قادما من سيلتا فيجو وبعقد يمتد لعام 2026) والمدافع الأوروجواياني سانتياجو مورينو (قادما من فريق راسينج مونتفيديو) وسيزار أزبيليكويتا (قادما من تشيلسي).