رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البترول المصري: ملتزمين بالعمل على خفض انبعاثات الكربون

نشر
الأمصار

أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر ملتزمة بالعمل على خفض انبعاثات الكربون على الرغم من أن النمو السكاني السريع في مصر يتطلب زيادة استهلاك الطاقة التقليدية، لافتاً إلى دور القطاع الخاص في تعزيز الاستثمارات في مجال الطاقة الجديدة.

وقال الملا في كلمة له اليوم الخميس خلال جلسة عن انتقال الطاقة أمام الندوة الدولية الثامنة لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" في فيينا، إن الحديث عن انتقال الطاقة يتطلب تذكر مشكلة فقر الطاقة واحتياج الملايين للكهرباء وخدمات الطاقة الأساسية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار الوزير إلى أن الاعتماد على النفط والغاز ليس مصدر مشكلة لجهود معالجة تغير المناخ بل هما جزء من الحل في برامج تحول الطاقة الناجحة، لافتاً إلى ضرورة التركيز على التعاون الدولي لخفض الانبعاثات الضارة.

وأوضح الملا أن تحديث استراتيجيات الطاقة في مصر مستمر بالاعتماد على التكنولوجيا، مشيراً إلى السعي إلى الاعتماد بشكل أكبر على الغاز والطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر.

وذكر الوزير أن مؤتمر المناخ في شرم الشيخ العام الماضي كان ناجحاً للغاية وكان مصدر فخر لمصر ولكل دول إفريقيا، مؤكداً أن صناعة النفط في مصر تعتمد على استثمارات شركات الطاقة الدولية.

أخبار أخرى..

سفارة مصر في بروكسل تحتفل بالذكرى 71 لثورة 23 يوليو المجيدة

أقامت السفارة مصر في بروكسل يوم 3 يوليو الجاري، حفل استقبال بمناسبة الذكرى 71 لثورة الـ23 من يوليو، وذلك بمقر المتحف الملكي للفن والتاريخ في بروكسل، بمشاركة واسعة من قبل نحو 700 مشارك.

الذكرى 71 لثورة الـ23 من يوليو
جاء ذلك بحضور الجينرال "روبرت بريجر"؛ رئيس اللجنة العسكرية التابعة للاتحاد الأوروبي؛ والأدميرال "روب باور"، رئيس اللجنة العسكرية بحلف شمال الاطلنطي، والسفير "أوبير كورمان"، مدير عام إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البلجيكية، وأنريكي مورا، نائب سكرتير عام الشئون السياسية بجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي، هيلين لو- جال، مدير عام إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي؛ "هيلين كونيج"، نائب سكرتير عام جهاز الخدمة الخارجية للشئون الاقتصادية والدولية بالاتحاد الأوروبي.