رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل مستوطن وإصابة آخر في عمليتي إطلاق نار ودهس بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مقتل شخص إسرائيلي بإطلاق نار قرب مستوطنة كدوميم قرب نابلس شمال الضفة الغربية.

وبحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز عربية»، مساء الخميس، كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مقتل منفذ عملية إطلاق النار قرب المستوطنة.

وتحدث الجيش الإسرائيلي أيضا عن إصابة مستوطن بجروح خطيرة، في حادثة دهس عند مفترق جيت في الضفة.

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنة (كدوميم) شمال الضفة الغربية، بعد إطلاق فلسطيني النار على جنود من الجيش الإسرائيلي، وانسحابه نحو المستوطنة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، مساء الخميس، إلى إصابة جندي خلال عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من الجنود على مفترق (كدوميم) شرق قلقيلية.

وأعربت مصادر عسكرية إسرائيلية عن تخوفها من تصاعد عمليات إطلاق النار، ضد أهداف تابعة للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت صحيفة «يسرائيل هيوم» العبرية، إن الجيش الإسرائيلي صرح بأن هنالك احتمالية كبيرة لوقوع عمليات إطلاق نار في الأيام المقبلة بالضفة الغربية، وربما حتى داخل الخط الأخضر (الأراضي المحتلة عام 48)، كـ«نوع من محاولة المقاومين الفلسطينيين، إثبات أنه على الرغم من النشاط المكثف للجيش الإسرائيلي، فلا يزال بإمكانهم تنفيذ الهجمات».

وأضافت: «هذا التقييم يأتي على الرغم من حقيقة أن المقاومين الفلسطينيين كانوا في الخفاء أثناء العملية، ويقدر الجيش الإسرائيلي أن بعض المسلحين الفلسطينيين دخلوا منازل واختبأوا، وتمكن البعض الآخر من مغادرة المخيم»، وفق زعم الصحيفة.
أخبار أخرى..

فلسطين تطالب بريطانيا بموقف جدي ضد جرائم الاحتلال

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال مكالمة هاتفية تلقاها من وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، والموقف البريطاني الرافض للاستيطان.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن أشتية، قوله إن إسرائيل قوة محتلة معتدية على فلسطين أرضا وشعبا، وهو أمر معترف به دوليا، مؤكدا ضرورة إدانة الاجتياح العسكري لمخيم جنين للاجئين، الذي أسفر عن تدمير البنية التحتية للمخيم ومنشآته ومنازله، وقتل الأبرياء واعتقالهم وتهجيرهم.

وأشار رئيس الوزراء، إلى بيان رئيس الوزراء البريطاني الأخير قائلا إن الشعب الفلسطيني هو من يحق له الدفاع عن النفس، ولا يوجد مثل هذا الحق للطرف المحتل والمعتدي.