رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من ماركو أسينسيو بعد انتقاله لباريس سان جيرمان

نشر
الأمصار

حسم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الخميس، تعاقده بشكل رسمي مع الإسباني ماركو أسينسيو، جناح فريق ريال مدريد الإسباني، خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال أسينسيو عبر موقع باريس الرسمي: "اخترت الانتقال إلى بي إس جي لأنه ناد كبير بمشروع مميز وجذاب وطموح، ويتناسب مع ما أحتاجه، وهو تغيير الأجواء مع مشروع طموح، وأعتقد أن سان جيرمان المكان المثالي للعب والاستمتاع والفوز بالألقاب".

وأضاف "بالطبع هدفي الفوز بكل الألقاب الممكنة، وأثق أن سان جيرمان لديه هذه المقومات، ولن يتحقق ذلك إلا بدعم كبير من جماهيرنا الرائعة".

وتابع: “تشاورت أيضا مع عدد من زملائي في المنتخب، وشجعوني على فكرة الانتقال إلى العملاق الباريسي”.

وأردف: "بالطبع ينتظرني تحديًا جديدًا وأجواء جديدة في بطولة مختلفة، فالدوري الفرنسي تنافسي ويضم لاعبين أقوياء بدنيا، وكذلك هناك الكثير من أصحاب المهارة".

وأتم تصريحاته بإبراز أهم قدراته، قائلا "أحب لمس الكرة كثيرا، والتسديد على المرمى، وتسجيل الأهداف وصناعتها".

ويمتد عقد أسينسيو مع العملاق الباريسي لمدة 3 مواسم، حيث ينتهي العقد في شهر يونيو عام 2026.

يذكر أن أسينسيو هي الصفقة الثانية لباريس سان جيرمان التي أبرهما خلال الانتقالات الحالية، بعد أن أعلن في وقت سابق اليوم تعاقده مع السلوفاكي ميلان سكرينيار، قائد ومدافع فريق الإنتر الإيطالي.

وحرص نادى باريس سان جيرمان على تعزيز خط دفاعه فى الفترة الحالية بضم اللاعب السلوفاكى ميلان سكرينيار لاعب إنتر ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الحالية.

وكان الفريق الباريسي قد أعلن بشكل رسمي أمس الأربعاء، تعاقده مع الإسباني لويس إنريكي، مديرًا فنيًا للفريق لمدة موسمين خلفًا لكريستوف جالتيه.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وضعت شرطًا للسماح لمهاجمه كيليان مبابى بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

قالت شبكة " RMC sport " نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أصبح مستعدًا للتفاوض مع أى نادٍ، يرغب فى التعاقد مع نجمه كيليان مبابي، وذلك خلال الميركاتو الصيفي الجاري، فى ظل رفض النادي استمرار اللاعب دون تجديد عقده.  

وأكد الشبكة أن باريس سان جيرمان مستعد للتفاوض مع أي نادٍ من أجل كيليان مبابي، ولا يوجد عداء ضد ريال مدريد، خاصة أن باريس سان جيرمان 200 مليون يورو مقابل كيليان مبابي ، ويريد مبابي أن يتقاضى أجره عن موسمه القادمفي باريس سان جيرمان.

وأشارت الشبكة إلى ريال مدريد ليس على استعداد لدفع ثمن كليهما ، لذلك سيحتاج أحد الطرفين إلى الاستسلام حتىتتم عملية الانتقالن لا يستطيع ريال مدريد تحمل كلا الأمرين بسبب استثمارهم في الملعب.