رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية: 180 ألف مسجل بالضمان الصحي حتى الآن

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، عن تطبيق إلكتروني جديد يسهل إجراءات التسجيل بالضمان الصحي، فيما أحصت عدد المسجلين بالضمان الصحي.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر،  إن "عدد المتقدمين على التسجيل بالضمان الصحي بلغ أكثر من 200 ألف، منهم 180 ألف مسجل ضمن الفئة المستهدفة".

وأضاف، أن "العمل جار على تطبيق النظام إلكتروني لإدارة الضمان الصحي، الذي سيسهم بشكل كبير على تبسيط إجراءات التسجيل والاستفادة من النظام"، مشيراً إلى أن "تفعيل تطبيق الضمان أحد أهم أولويات البرنامج الحكومي في القطاع الصحي، وهو متابع بشكل يومي وشخصي من قبل وزير الصحة صالح الحسناوي".

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم الخميس، مع السفير التركي علي رضا كوناي، التعاون بين البلدين في ملفات تسليم المطلوبين للقضاء.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، استقبل السفير التركي علي رضا كوناي".

وأضاف، أن "زيدان، بحث مع السفير، التعاون بين البلدين في ملفات تسليم المطلوبين للقضاء وتبادل المعلومات بخصوص التنظيمات الإرهابية في المنطقة".

أخبار أخرى..

أفصحت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، عن إجراءاتها الدبلوماسية المتخذة حيال حرق القرآن الكريم في السويد، وفيما أشارت إلى، أن منظمة التعاون الإسلامي رحبت بدعوة العراق لاستضافة الاجتماع الطارئ، جددت مطالبتها لتسليم المتورط بالحادثة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، إن "الخارجية بدأت بقواعدها الإجرائية الدبلوماسية بشكل متصاعد بشأن حادثة حرق القرآن في السويد، حيث تلقى وزير الخارجية فؤاد حسين اتصالاً من نظيره السويدي، عبر الأخير من خلاله عن أسف بلاده واعتذارها عن الفعل الشنيع، وأن هذه الأفعال لا تمثل رؤية الحكومة السويدية".

وأضاف الصحاف أن "الوزير السويدي، أبلغ وزير الخارجية أن هناك تنسيقاً عالي المستوى مع الشرطة السويدية لبدء التحقيق في هذه الحادثة"، مبيناً، أن "وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أبلغ نظيره السويدي بأن هذه الأفعال لا يمكن أن تندرج ضمن ما يسمى بحرية التعبير والتظاهر ولا يمكن أن تقوم هذه الحريات على استفزاز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم".

وتابع، أن "الوزير أكد أيضاً أن هذه الأفعال تنعش بيئة الكراهية والعنف والتطرف وتمثل تهديداً للتعايش السلمي والمجتمعي حول العالم".