رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني يطير إلى تركيا غدًا الجمعة

نشر
زيلينسكي
زيلينسكي

أفادت وسائل إعلام تركية، بأن الرئيس الأوكراني، "فلاديمير زيلينسكي"، سيُجري زيارة رسمية إلى تركيا، غدًا الجمعة.

فيما لم يتم حتى لحظة كتابة هذا الخبر تأكيد زيارة زيلينسكي لتركيا غدًا، من طرف الجهات الرسمية التركية.

وبحسب الإعلام التركي، سيلتقي زيلينسكي خلال زيارته، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسيتم خلال محادثاتهما، مناقشة تطورات الملف الأوكراني، والعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، والقضايا الإقليمية والدولية، على أساس تفاهم الحفاظ على السلام والاستقرار.

كما سيتم خلال الاجتماع، استعراض العلاقات بين البلدين تركيا وأوكرانيا، والخطوات التي يمكن اتخاذها، لتطوير التعاون الثنائي.

زيلينسكي يعقد اجتماعًا مع كبار قياداته العسكرية داخل محطة نووية:

من ناحية أخرى، عقد الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اجتماعا مع القيادات العسكرية الأوكرانية في محطة "روفنسكايا" للطاقة الكهروذرية بالقرب من الحدود مع بيلاروس، زاعما أنها في خطر.

وكتب زيلينسكي على قناته في "تلغرام" "اليوم لقاؤنا سيكون خارجيا. اجتمعنا في محطة "روفنسكايا" للطاقة الكهروذرية لتقييم التهديدات المحتملة للمحطة في نفس الموقع"، كما أضاف أن السلطات الأوكرانية "تحافظ على الوضع تحت السيطرة".

زيلينسكي

وأضاف زيلينسكي: "خلال الاجتماع تم الاستماع لتقرير القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، ورئيس مديرية المخابرات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، حول الوضع على الحدود مع بيلاروس والتحركات الروسية المحتملة".

وتابع زيلينسكي: "كما قدم وزير الشؤون الداخلية الأوكراني، إيغور كليمنكو، تقريرا عن كيفية تعزيز الدفاع الأوكراني في الشمال، وحماية محطات الطاقة الكهروذرية. استمعنا أيضا لتقرير قائد العمليات في "الشمال"، سيرغي نايف ورئيس دائرة أمن الحدود، سيرغي دينيكو، وقائد الحرس الوطني يوري ليبيد".

وأردف أن "قضايا تعزيز خطوط الدفاع وحماية محطة الطاقة الكهروذرية "روفنسكايا" من التهديدات الإلكترونية قد تم بحثها".

وشارك في الاجتماع أيضا رئيس الشركة الحكومية "إينيرغو آتوم"، بيتر كوتين، ورئيس محطة "روفنسكايا"، بافيل كوفتونيوك.

واتهم زيلينسكي روسيا في وقت سابق، بالتحضير لما سماه "هجوما إرهابيا" على محطة زابوروجيه للطاقة النووية، حيث علق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، على بيان رئيس أوكرانيا بوصفه على أنه كذبة جديدة.

وعقد زيلينسكي في 30 يونيو، اجتماعا مع ممثلي القيادات العسكرية والأمنية في البلاد، حيث أصدروا تعليماته بشأن تعزيز الدفاع على الحدود مع بيلاروس.