رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيفا يجري تعديلات جديدة في قانون التسلل

نشر
قوانين التسلل الجديدة
قوانين التسلل الجديدة

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لادخال المزيد من التعديلات الخاصة بقوانين اللعبة، في محاولة لتقليل الأخطاء التحكيمية قدر الإمكان.

وفي نفس السياق، وافق المجلس الدولي لكرة القدم "إيفاب"، والمختص بتشريع قوانين كرة القدم، على بدء التجارب بشأن اقتراح يتعلق بتعديل قانون التسلل.

كان الفيفا استحدث تقنية حكم الفيديو VAR، وظهرت لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم خلال نسخة روسيا 2018، لكنها لم تنجح في الحدث من الأخطاء التحكيمية بالقدر المتوقع.

قوانين التسلل الجديدة 

تعديل قانون التسلل

ينص قانون التسلل على أنه يُلغى الهدف إلى تجاوز المهاجم آخر لاعبي الخصم ولو بجزء بسيط من الجسد، وهو المتعارف عليه على مدار السنوات الماضية.

وينص تعديل قانون التسلل الذي أقره "إيفاب"، على أن المهاجم يكون في وضعية تسلل إذا تجاوز جسمه بالكامل آخر لاعب من المنافس، وليس بجزء من الجسد كما كان مقررًا سابقا.

وتشير التقارير إلى أن الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال التاريخي ورئيس لجنة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم، هو صاحب مقترح تعديل قانون التسلل، ليمنح الأفضلية للمهاجمين.

وأوضح تقارير إعلامية أن المقترح الجديد لتعديل قانون التسلل، سيتم تجربته في السويد وإيطاليا وهولندا في فئات الشباب تحت 21 عاما والسيدات تحت 19 سنة.

ومن المقرر أن يخضع التعديل الجديد لفترة تجريبية قبل أن يدخل حيز التنفيذ في البطولات الرسمية.


رئيس الفيفا يهنئ منتخب مصر الأولمبي بعد الوصول لأولمبياد باريس 2024

رئيس الفيفا يهنئ
رئيس الفيفا يهنئ منتخب مصر الأولمبي بعد الوصول لأولمبياد باريس

أرسل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، تهنئة إلى منتخب مصر الأولمبي ، وذلك بعدالتأهل لأولمبياد باريس 2024، بعدما فاز على غينيا أمسالثلاثاء في نصف نهائي البطولة.

ونشر إنفانتينو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قائلا: "تهانينا لمصر على فوزهافي نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة 2023 ،وهي النتيجة التي ضمنت لها مكانًا في أولمبياد 2024 فيباريس، فرنسا".

1153720-14.PNG.png
إنفانتينو عبر إنستجرام

وتأهل منتخب مصر الأولمبى لكرة القدم إلى نهائى بطولةكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما ودور الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب القوز على غينيا بهدف نظيف خلالالمباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء، ضمنمنافسات الدور نصف النهائى.

مواجهات مصر في البطولة

وخاص المنتخب أربع مواجهات لم يتلق أى أهداف، حيثاستهل مشواره بالتعادل السلبى مع النيجر، ثم الفوز على مالى بهدف دون رد، وعلى نظيره الجابونى بهدفين دونرد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين باستاد طنجة بالمغرب،فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دورالمجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة،واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.