رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الخميس 6 يوليو 2023

نشر
الليرة اللبنانية
الليرة اللبنانية

انخفض سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة مواصلا رحلة الهبوط التى بدأها قبل أيام، في وقت تشهد فيه السياحة اللبنانية حالة من الانتعاش.

سعر الدولار اليوم في لبنان

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند مستوى 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 154 مليون دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

وواصل سعر صرف الدولار اليوم الانخفاض في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس إلى 91 ألف ليرة للشراء و91.300 ألف ليرة للبيع مقابل 91.200 ألف ليرة للشراء و91.300 أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وقال هاني بحصلي رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية إن انخفاض سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية من شأنه دعم القوة الشرائية واستقرار السوق.

وأرجع انخفاض الدولار في السوق اللبنانية إلى استمرار تدفق السياح إلى لبنان في موسم الصيف حيث من المتوقّع أن يتم ضخ حوالي 3 مليارات دولار على الأقل في الأسواق اللبنانية.

واعتبر أن ارتفاع قيمة العملة الوطنية يشكّل إحدى الوسائل الأساسية للسيطرة على التضخم المرتفع وزيادة القدرة الشرائية للمواطن اللبناني.

أخبار أخرى..

أكد مصدر أمني لبناني "سقوط قذيفتين مدفعيتين في سهل المجيدة جنوب لبنان، صباح اليوم الخميس، اطلقهما الجانب الإسرائيلي".

وقال المصدر في بيروت، إن القذيفتين نجم عنهما أضرار مادية، فيما انتشر الجيش اللبناني في مناطق سقوط الصواريخ.

أخبار أخرى..

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اجتماعا لبحث مشروع الموازنة العامة للدولة اللبنانية للعام الجاري 2023.

وتم خلال الاجتماع استكمال بحث في بنود والاقتراحات على أن تكون المسودة النهائية للموازنة جاهزة خلال أسبوع لتوزيعها على الوزراء تمهيدا لدراستها في اجتماعات متتالية لمجلس الوزراء.

شارك في الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي ووزير المالية يوسف الخليل ومستشارا الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس وسمير الضاهر والمدير العام لوزارة المالية جورج معراوي.

يذكر أن مجلس الوزراء اللبناني وافق في شهر فبراير الماضي على الصرف بالوزارات وفقا للقاعدة الإثني عشرية على أساس موازنة العام الماضي وذلك لحين إقرار موزانة الدولة للعام الحالي في مجلس الوزراء ومجلس النواب. وكانت موازنة العام الماضي قد أقرت في مجلس النواب أواخر شهر سبتمبر الماضي.