رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يفتح النار على بايدن ونجله لهذا السبب

نشر
ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

وجه الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب"، اتهامًا خطيرًا للرئيس الأمريكي الحالي، "جو بايدن" ونجلة هانتر بايدن بالمسؤولية وراء وجود الكوكايين في البيت الأبيض.

وتساءل ترامب عبر منصته الخاصة "تروث" قائلاً: "هل يعتقد أي شخص حقاً أن الكوكايين الموجود في الجناح الغربي للبيت الأبيض، القريب جداً من المكتب البيضاوي، مخصص لاستخدام أي شخص آخر غير هانتر وجو بايدن؟

كما ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، المعروف بفضائح تتعلق بالمخدرات والفساد، كان في البيت الأبيض قبل وقت قصير من اكتشاف مسحوق أبيض هناك، ووفقًا لبيانات أولية تبين أنه كوكايين.

وقالت نيويورك بوست، إن هانتر بايدن، الذي اعترف سابقا بأنه مدمن على الكوكايين، كان في البيت الأبيض يوم الجمعة قبل أن يذهب مع والده لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار، أن عائلة الرئيس الأمريكي لم تكن متواجدة في البيت الأبيض، حين تم اكتشاف المخدرات في مقر يؤمه الزوار نهاية كل أسبوع.

ترامب وبايدن

وقالت إن بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن وعائلتهما لم يكونوا متواجدين هنا في نهاية الأسبوع، وتابعت: “غادروا يوم الجمعة ولم يعودوا إلا البارحة".

وأعلن البيت الأبيض أن الأدلة الظرفية، على الأقل، تشير إلى أن المسئولية تقع على زائر، وليس على أحد على صلة بعائلة بايدن.

ترامب يُحدد هدفه الرئيسي في أوكرانيا:

من ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مقابلة مع وكالة رويترز، إن هدفه الرئيسي في أوكرانيا هو وقف قتل الناس هناك.

وأضاف ترامب: "أريد أن يتوقف موت الناس بسبب هذه الحرب السخيفة".

ويعتقد الرئيس الأمريكي السابق، أن العقبة الرئيسية على هذا المسار هي الافتقار إلى وسيط ومفاوض كفء، قادر على المساهمة في إبرام السلام.

وأشار ترامب إلى أنه لو كان يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة، لكان "كل شيء مطروحا للتفاوض".

ولم يستبعد الرئيس السابق أن تضطر أوكرانيا لتقديم تنازلات، وتتخلى عن بعض المناطق والأراضي. في الوقت نفسه، أشار إلى أن الهدف الرئيسي بالنسبة له هو وقف الأعمال القتالية.

وأكمل ترامب: "أعتقد أن أهم شيء يجب على الولايات المتحدة فعله الآن هو صنع السلام - الجمع بين روسيا وأوكرانيا وإحلال السلام".

يُشار إلى أن روسيا أكدت مرات عديدة، على لسان مسؤولين من مختلف المستويات، أنها مستعدة للمفاوضات، لكن لا تتوفر حتى الآن الظروف المطلوبة لانتقال الوضع في أوكرانيا إلى مسار سلمي، والأولوية المطلقة بالنسبة لروسيا هي تحقيق أهداف العملية الخاصة، وهو أمر يمكن تحقيقه في الوقت الحالي فقط بالوسائل العسكرية.

ويُؤكد الكرملين أن الوضع في أوكرانيا يمكن أن يتحرك في اتجاه سلمي، شريطة أن يؤخذ الوضع الفعلي والحقائق الجديدة في الاعتبار، وشدد على أن كل مطالب روسيا معروفة جيدا للجميع.