رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين أثر إطلاق نار بولاية لويزيانا

نشر
الأمصار

أفادت السلطات المحلية الأمريكية، مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين بجراح في حادث إطلاق نار وقع خلال حفل جماعي في شريفبورت بولاية لويزيانا.

 

ووقع الحادث خلال احتفالات يوم الاستقلال (4 يوليو)، فيما أشارت عضو مجلس منطقة شريفبورت، تاباثا تايلور، إلى أن الولايات المتحدة شهدت سلسلة من عمليات إطلاق النار الجماعي، حسبما نقلت مجلة «فوربس».

 

وأشارت تايلور إلى تسجيل إطلاق نار جماعي في بالتيمور في ولاية ميريلاند، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 28 آخرين، وفي فيلادلفيا لقي 5 أشخاص مصرعهم، بينهم مراهق يبلغ من العمر 15 عامًا، في حادث إطلاق نار وقع ليلة الاثنين الماضي.

 

وأوضحت السلطات الأمريكية أن مسلحا أطلق النار عشوائيا على عدة بنايات في حي كينغسيسن في مدينة كولورادو سبرينغز قبل أن يتم القبض عليه بحوزته بندقية من طراز «إي آر» ومسدس.

 

وفي ولاية تكساس، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون في حادث إطلاق نار في فورت وورث، وفي العاصمة الفيدرالية، أصيب تسعة أشخاص، بينهم قاصران، في حادث إطلاق نار في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الماضي.

 

اقرأ أيضًا..

السلطات الأمريكية تؤكد العثور على كوكايين داخل البيت الأبيض


أفادت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، الأربعاء، بأن المسحوق الذي تم العثور عليه في البيت الأبيض، تبين أنه كوكايين.

وحسب شبكة “إن بي سي نيوز”، قال مصدر مطلع على التحقيق إن اختبارا معمليا أكد وجود كوكايين في عبوة صغيرة عثر عليها في البيت الأبيض.

وأضاف: “تم العثور على الكوكايين في الغرفة المشتركة بالجناح الغربي، والتي يمر من خلالها الزوار والموظفون، تاركين متعلقاتهم الشخصية قبل دخول مباني المكتب”.

فتح تحقيق
ووفقا لبيان صادر عن الخدمة السرية الأمريكية، فإنها تعتزم إجراء تحقيق حول كيفية وصول المادة بالضبط إلى الجناح الغربي.

وحسب شبكة “إن بي سي نيوز”، “سيشمل التحقيق فحص تسجيلات كاميرات المراقبة وسجلات مدخل المبنى لتحديد من كان بإمكانه الوصول إلى الغرفة التي تم العثور فيها على المادة المخدرة”.

وأمس، كشفت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن كان في البيت الأبيض قبل العثور على مسحوق أبيض فيه، تبين أنه الكوكايين.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن هانتر بايدن، الذي سبق له أن اعترف بتعاطي المخدرات، كان موجودًا في البيت الأبيض يوم الجمعة، ثم توجه إلى كامب ديفيد مع والده لقضاء عطلة عيد الاستقلال هناك.