رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية القطرية تحقق أرباحًا صافية بقيمة 4.4 مليار ريال

نشر
الأمصار

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، أنها حققت أرباحا صافية بقيمة 4.4 مليار ريال، أي حوالي 1.21 مليار دولار أمريكي، خلال العام المالي 2022-2023.

وأصدرت المجموعة تقريرها السنوي، مظهرةً أداءً ماليًا قويًا، وقد نسبت ذلك إلى استراتيجيتها المميزة خلال عام استثنائي بوصف الناقلة القطرية كشريك رسمي للفيفا وشريك الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى منتجاتها المتميزة التي تركّز على تلبية احتياجات العملاء والفرص المتنامية في الأسواق، فضلاً عن كفاءة والتزام موظفيها في مختلف أنحاء العالم.

وذكر بيان صحفي للقطرية، نُشر عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن إجمالي العائدات ارتفع إلى 76.3 مليار ريال قطري (21.0 مليار دولار أمريكي) بزيادة بلغت 45% مقارنة بالعام المالي 23-2022.

كما ارتفعت عائدات المسافرين بنسبة 100% خلال العام الماضي، وذلك نتيجة زيادة السعة بنسبة 31% مسجلة بذلك عوائد أعلى بنسبة 9% وزيادة معدل إشغال المقاعد بنسبة 80%، وكلاهما يعد الأعلى في تاريخ الناقلة القطرية، مما أدى إلى نمو وزيادة حصتها السوقية.

أخبار أخرى..

قطر: الأعمال الإنشائية لمعرض إكسبو 2023 انتهت بالكامل

أكد المهندس محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة، أن الأعمال الإنشائية لهذا الحدث العالمي الكبير انتهت بالكامل، وأن المكان سيكون جاهزا لاستقبال الزائرين مع بداية شهر سبتمبر المقبل، أي قبل الافتتاح بشهر كامل تقريبا.

وأضاف المهندس الخوري، على هامش زيارة وفد من المكتب الدولي للمعارض /بي آي إي/ لمقر الإكسبو، أن مثل هذه الأحداث الكبرى تتعاظم بمرور الوقت، وأن ذروة إكسبو 2023 الدوحة للبستنة ستكون في أفضل أيام قطر المناخية /ديسمبر ويناير وفبراير/، مشيرا إلى أن التعاون والتحضيرات بين إكسبو والجهات المشاركة لنقل الفعاليات صارت شبه جاهزة، وهناك العديد من الأجنحة التي بدأت بناء وزراعة الأماكن المخصصة لها بالمعرض.

وأستهلت بورصة قطر تعاملات، اليوم الأربعاء، باللون الأحمر، بضغط تراجع قطاعي البنوك والخدمات المالية والبضائع.

وبحلول الساعة 9:40 صباحاً بتوقيت قطر، انخفض المؤشر العام بنسبة هامشية 0.01% ليصل إلى النقطة 10252.86، خاسراً 1.36 نقطة عن مستواه أمس الثلاثاء.