رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية الأمريكية: إيران حاولت الاستيلاء على ناقلتين في خليج عمان

نشر
الأمصار

قالت البحرية الأمريكية، اليوم الأربعاء إنها منعت محاولة البحرية الإيرانية الاستيلاء على ناقلتين تجاريتين تعبران المياه الدولية في خليج عمان.

وقال تيموثي هاوكينز المتحدث باسم الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية "السفينة الإيرانية أطلقت النار خلال المحاولة الثانية للاستيلاء على السفينتين"، وفقا لوكالة رويترز.

وفي سياق أخر، قالت وزارة الخارجية الروسية إن تنفيذ هجوم للمُسيرات الأوكرانية على موسكو كان مستحيلا دون تلقيها المساعدة من الولايات المتحدة وحلف "الناتو".

 

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء - أن نظام كييف لم يكن قادرا على تنفيذ هجمة مماثلة على موسكو لولا تلقيه المساعدة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في حلف الناتو، الذين لا يتوقفون عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة والمعدات العسكرية، بما في ذلك المُسيرات وتدريب القوات الأوكرانية على تشغيلها وتزويدهم بالمعلومات الاستخباراتية اللازمة لتنفيذ جرائمهم.

 

وأضاف البيان أن "تزويد الولايات المتحدة وحلف الناتو لأوكرانيا بصور الأقمار الصناعية المدنية والعسكرية لسطح الأرض، يجعلهم شركاء متواطئين في إعداد وتنفيذ الأعمال الإرهابية التي خططت لها ونفذتها كييف بفضل التمويل الغربي والأسلحة الغربية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوما لخمس مسيرات أوكرانية في مقاطعة موسكو الجديدة وضواحي موسكو.

اقرأ أيضاً..

حلف الناتو يحطم آمال الجيش الأوكراني في مواجهة روسيا

 

قال موقع “19 فورتي فايف” الأمريكي، إن حلف الناتو أحبط هجوم الجيش الأوكراني من خلال توفير الكثير من الأسلحة المختلفة التي يصعب التعامل معها بطريقة منسقة أثناء العمليات القتالية.

 

وأضح الموقع، أن "الغرب أخر توريد جميع أنواع المعدات العسكرية، حيث تسببت هذه الحزم المختلفة من الأسلحة  في مشكلة خطيرة في عملية التنسيق للقوات الأوكرانية".

وأضاف: “فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مثل هذه القيود القوية على ساحة المعركة لكييف التي لم تكن لتفرضها على قادتهم العسكريين”.

وتابع: “رفض الناتو فرض منطقة حظر طيران على أراضي أوكرانيا وحتى وقت قريب لم يرغب في نقل المقاتلين المعاصرين إلى الجيش الأوكراني”.

 

وأشار الموقع الأمريكي، إلي أن “كل هذه القرارات التي اتخذها شركاء كييف الغربيون أدت إلى حقيقة أن الألوية الآلية الأوكرانية غير قادرة علي اختراق التحصينات الدفاعية الروسية، ولم تحقق أي نجاح كبير”.