رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تدريبات استشفائية للاعبي منتخب مصر الأوليمبي قبل نهائي أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يخوض منتخب مصر الأوليمبي تدريبات استشفائية اليوم الأربعاء، داخل الجيم وحمام السباحة استعدادًا لمواجهة المغرب بنهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه على نظيره منتخب غينيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب طنجة في المغرب، ضمن نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وعرضت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة أرقام ميكالي بد التأهل لأوليمبياد طوكيو 

حقق روجيرو ميكالي رقم تاريخيًا حيث لم يستقبل مع منتخب مصر الأولمبي أي أهداف خلال 8 مباريات رسمية.

ولأول مرة منذ نسختي 1960-1964، يتأهل منتخب مصر إلى الأولمبياد مرتين على التوالي «2020 بطوكيو، 2024 باريس».

وبشكل عام قاد ميكالي الفراعنة في 17 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات، والتعادل في 7 لقاءات، ولم يتلق أي خسارة، سجل لاعبوه 17 هدفًا واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها المنتخب المصري للمباراة النهائية، بعد بلوغه النهائي في النسخة الماضية التي استضافتها بلاده، بينما تأهل منتخب «أسود الأطلس) إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والقناة الناقلة

ستقام مباراة مصر والمغرب، في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، يوم السبت المقبل، في تمام الحادية عشرة مساءً، على ملعب (مولاي الأمير عبدالله) بالعاصمة الرباط.

وستنقل المباراة، عبر شاشة Bein Sports HD4 المشفرة، وتعد قناة بي إن سبورتس هى الناقل الحصري للبطولة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث، والتي ستجمع مالي وغينيا، يوم الجمعة، في تمام السادسة مساءً، على ملعب (ابن بطوطة) بمدينة طنجة.

في سياق متصل، أعرب البرازيلى ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم، عن سعادته الكبير بعد فوزه على غينيا وصعوده إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ونهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة الذى يقام السبت المقبل فى الرباط.

وقال ميكالى فى المؤتمر الصحفي الذى عقده بعد المباراة بحضور حمزه علاء حارس المرمى وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي للمنتخب وخالد سرحان المترجم: انا سعيد جدا ، واكيد الجمهور المصري سعيد جدا ، وهذا كان الهدف الأساسي،  المنتخب المصري تأخر يوم فى التجهيز لأنه لعب بعد غينيا فى الجولة الختامية  مما أثر على اللاعبين سلبيا وتسبب فى اجهادهم ، والجو كان حار جدا  ، كان لازم نلعب مباراة متوازنة من أجل الفوز دون أن تهتز شباكنا، كما أننا اهدرنا فرص كثيرة".