رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل سورية بالرصاص أمام أبنائها الستة

نشر
روعة بدران
روعة بدران

امتلئت مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا بخبر عن مقتل سيدة تدعى روعة بدران رميا بالرصاص في منطقة صحنايا بريف دمشق.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المجني عليها هي أم لستة أطفال، فيما وجهت الاتهامات إلى الزوج بالوقوف وراء الجريمة بسبب خلافات زوجية.

وتبلغ  روعة بدران من العمر 30 عامًا، وكشف تقرير الطب الشرعي أنها تلقت طلقًا ناريًا في رأسها من الخلف، بحسب وسائل إعلام سورية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى منزل روعة بدران لتجد جثتها غارقة في دمائها داخل منزلها، وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن أطفالها الستة سمعوا صوت إطلاق النار.

وأوقفت السلطات زوج المجني عليها قبل مغادرته المنزل، والذي قال أمام عناصر الشرطة والأمن الجنائي إن زوجته أقدمت على الانتحار في غيابه، فاحتجزته الشرطة قيد التحقيق.

ولا يوجد دليل على تورط الزوج في قتل زوجته، لكن أقارب الضحية وصلوا إلى المنزل بحثا عنه لأخذ ثأر ابنتهم، قبل توقيفه واحتجازه على ذمة التحقيقات في القضية.

وقالت إحدى قريبات الضحية إن زوج الأخيرة كان على خلاف كبير معها، وكان يمنعها من زيارة أهلها، مضيفة أن الزوجة كانت دائمة الشكوى من عنف زوجها و تعديه عليها باستمرار.

وغزت صورة المجني عليها مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا، وسط مطالبات بتوقيع العقاب المستحق على الجاني بعد تحديد هويته والوصول إليه، كما ندد متابعون بتزايد جرائم العنف ضد المرأة في البلاد.

أخبار أخرى…

المركز السورى للزلازل يسجل 4 هزات أرضية خلال 24 ساعة

أعلن المركز الوطنى للزلازل السوري، أن محطات الرصد سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 هزات ضعيفة تراوحت شداتها ما بين 2.3 3.5 درجات على مقياس ريختر.

وأوضح المركز - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية اليوم الثلاثاء - أن ثلاثا من الهزات المسجلة حتى الساعة السادسة و النصف من صباح اليوم كانت في لواء إسكندرون، و بقدر 2.3 2.4 2.6 و الرابعة على شاطئ اللواء، و كانت بقدر 3.5 درجات على مقياس ريختر".