رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وبريطانيا يبحثان أوجه التعاون الثنائي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، ونائب مستشار الأمن القوميّ البريطانيّ سارة ماكنتوش، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون الثنائيّ بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى اليوم نائب مستشار الأمن القوميّ البريطانيّ ومستشار رئيس الوزراء البريطانيّ سارة ماكنتوش، في مقر وزارة الخارجيَّة البريطانيَّة في لندن".

وأضاف، أن "الجانبين عقدا اجتماعاً موسعاً تناول تطورات الوضع الإقليميّ والجريمة المنظمة وكيفية تعزيز التعاون الثنائيّ بين البلدين".

وتابع، أن "اللقاء تناول أيضاً مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك"، لافتاً إلى، أن "اللقاء حضره سفير جمهوريَّة العراق في لندن محمد جعفر الصدر".

أخبار أخرى..

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي دور العراق في إطار تعزيز الاستقرار الإقليميّ وتقريب وجهات النظر.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى مساء أمس الثلاثاء مع وزير الخارجيَّة والكومنولث والتنميَّة البريطانيّ جيمس كليفرلي، في مقر وزارة الخارجيَّة البريطانيَّة في لندن وتحدث الوزير عن دور العراق في إطار تعزيز الاستقرار الإقليميّ وتقريب وجهات النظر بين دول المنطقة وخاصة المملكة العربيَّة السعوديَّة والجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة واستعداد العراق لمواصلة بذل الجهود لتخفيف التوتر في المنطقة”.

وتابع، "كما تضمن اللقاء مُناقشة سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في ضوء الاستقرار الأمنيّ وإقرار الموازنة العامة وعزم الحكومة على ترجمة ذلك إلى برامج خدميَّة واعادة الاعمار، ودعا السيِّد فؤاد حسين إلى تكثيف التعاون في مجالات التعليَّم والصحة وقطاعات الأعمال والصناعات والزراعة وغيرها." 

من جانبه، رحب الوزير كليفرلي بجهود الحكومة العراقيَّة في مجال الإصلاح الإقتصاديّ، مُؤكِّداً استعداد المملكة  لتقديم الدعم للعراق في جميع المجالات التي يحتاجها.

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، القبض على مسافر عراقي ضبط بحوزته مادة ( الترياق) المخدرة في منفذ زرباطية الحدودي. 

وذكرت الهيئة في بيان، اليوم الاربعاء، أن" عملية الضبط تمت من قبل مفرزة مكافحة المخدرات بالاشتراك مع قوة الحماية وشرطة الجمارك قبل دخولة صاله المسافرين الوافدين".

واضاف أنه"تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم إلى شعبة مكافحة مخدرات بدره لعرض الموضوع امام انظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقه".