رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف الدرهم الإماراتي مقابل العملات العربية والعالمية اليوم

نشر
الأمصار

استقر سعر الدرهم الإماراتي أمام أسعار العملات العربية والأجنبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، وفقاً لآخر تحديث لبيانات المركزي.

وشهد الدرهم الإماراتي استقراراً أمام سعر الدولار عند مستوى 3.672 درهم.

وسجل سعر اليورو أمام العملة الإماراتية نحو 4.002 درهم، فيما بلغت قيمة الجنيه الإسترليني 4.674 درهم.

وسجلت قيمة الفرنك السويسري أمام الدرهم الإماراتي 4.101 درهم، والين الياباني 0.0254 درهم.

وسجل الريال سعودي 0.979 درهم، وبلغت قيمة الدينار الكويتي 11.955 درهم، أمام الدرهم الإماراتي.

وسجل الدينار البحريني 9.741 درهم، والريال القطري 1.007 درهم، والريال العُماني 9.539 درهم، أمام الدرهم الإماراتي.

عملات بالدرهم الإماراتي 
 

وكان المصرف المركزي الإماراتي قد أعلن منذ أعوام عن نشر قائمة أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم الإماراتي على موقعه الإلكتروني.

يأتى ذلك القرار بهدف تسهيل عملية احتساب التزامات ضريبة القيمة المضافة المترتبة على الكيانات التجارية لصالح الهيئة الاتحادية للضرائب.

وأكد أن قائمة أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم تتوافق مع متطلبات القانون الاتحادي رقم 8 بشأن ضريبة القيمة المضافة.

وفي سياق اخر، أظهر مسح نشرت نتائجه، اليوم الأربعاء، أن نشاط الأعمال في القطاع غير النفطي بالإمارات نما في يونيو، إذ زادت الطلبيات الجديدة بأسرع وتيرة في أربع سنوات.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز جلوبال لمديري المشتريات في الإمارات المعدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 56.9 في يونيو، حسبما أفادت رويترز.

وارتفع المؤشر من 55.5 في مايو، ليظل مرتفعا بفارق كبير فوق مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش.

وقفز المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى 61، وهي أسرع وتيرة نمو منذ يونيو 2019، مدعوما بزيادة طلب العملاء، وهو ما يعود لأسباب منها الأسعار التنافسية والعروض الترويجية.

أخبار أخرى..

الإمارات تسعى لإنشاء واحتين للهيدروجين بحلول 2031

تستهدف دولة الإمارات إنتاج 1.4 مليون طن متري من الهيدروجين سنويًا بحلول عام 2031 وصولًا إلى إنتاج 15 مليون طن متري سنويًا في عام 2050، حسبما أفاد "سهيل بن محمد المزروعي"، وزير الطاقة والبنية التحتية في البلاد.

وذلك نتيجة خفض الانبعاثات في القطاعات الصناعية الكثيفة بنسبة 100%، وذلك لترسيخ مكانة الدولة كإحدى الدول الرائدة والمصدرة للهيدروجين، جاء ذلك في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش الإحاطة الإعلامية التي نظمتها الوزارة اليوم للإعلان عن مشروع تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين.

وأشار إلى تطلع دولة الإمارات إلى إنشاء واحتين للهيدروجين في عام 2031 ستعمل كل منهما على إنتاج الكهرباء النظيفة موضحا مستهدف الاستراتيجية في زيادة عدد الواحات الهيدروجينية إلى خمس واحات بحلول عام 2050، بجانب إنشاء مركز الهيدروجين للبحث و التطوير في 2031 و سيتم تطويره إلى مركز ابتكار معترف به عالميا للهيدروجين خلال عام 2050.

سهيل بن محمد المزروعي

وفيما يخص الطاقة النظيفة، قال وزير الطاقة والبنية التحتية "نستهدف بحلول عام 2030 أن تصل نسبة مساهمة الطاقة النظيفة إلى 32% في الإنتاج بدولة الإمارات شاملة الطاقة المتجددة والطاقة النووية، وستصل نسبة مساهمة الطاقة النظيفة بالإنتاج إلى 38% في عام 2035، وفي عام 2050 ستصل نسبة المساهمة إلى 100%".