رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ردود فعل عربية غاضبة من العملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها

نشر
الأمصار

جاءت العديد من ردود الفعل الغاضبة بالعملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها  العربية والفلسطينية، المنددة بتلك الجريمة الإسرائيلية

عم الإضراب الشامل مدن الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، تنديدا بالعملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها، والمستمرة لليوم الثاني وأسفر عن 10 شهداء وإصابة العشرات.

وأكدت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم الإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة اليوم، ردًا على العملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها وذلك للتجمع عند مفترق باب الزقاق اسناداً لأهالي جنين، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا).

وأعلنت حركة فتح الإضراب الشامل في الخليل كرد على العملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها، داعيةً للتوجه إلى نقاط التماس والاشتباك مع القوات الإسرائيلية وقطع الطرق على المستوطنين، كما قررت القوى الوطنية الإضراب الشامل في مدينة نابلس ورام الله والبيرة.

واعتبرت القوى الوطنية والإسلامية في القدس اليوم يوم تصعيد وإضراب شامل ضد الاحتلال ومستوطنيه في كافة مناطق المحافظة بسبب العملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها.

ودعت القوى في بيان، شرائح الشعب الفلسطيني كافة إلى ضرورة الخروج والتصعيد و"التصدي للاحتلال الإسرائيلي، والإضراب الشامل في مناحي الحياة حداداً على أرواح شهداء عملية مدينة جنين ومخيمها".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مواصلة لعملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، لليوم الثاني على التوالي.

بدء اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث اعتداءات إسرائيل على جنين

انطلق اليوم الثلاثاء، اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة لبحث التطورات الأخيرة بعد العملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها.

وفي تصريح له، قال السفير مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، إنه بناءً على توجيهات القيادة الفلسطينية، تم تقديم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك العدوان المستمر منذ فجر الاثنين على لعملية الإسرائيلية بمدينة جنين ومخيمها.

وأوضح السفير العكلوك، أن الاجتماع العاجل الذي سيعقد بناءً على طلب دولة فلسطين، وبالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، سيبحث سُبل التحرك الفعال على المستويين العربي والدولي؛ لوقف هذا العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه، وطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.